أخر الاخبار

ماذا بعد ايقاف دعم مايكروسوفت ويندوز سفن وما هي البدائل ؟

ماذا بعد ايقاف دعم مايكروسوفت ويندوز سفن وما هي البدائل ؟

ايقاف دعم مايكروسوفت لويندوز سفن

لقد انتهى دعم مايكروسوفت لويندوز سفن منذ اسبوع تقريبًا. 

ماذا بعد ايقاف دعم ميكروسوفت لويندوز سفن وما هي البدائل ؟
ماذا بعد ايقاف دعم ميكروسوفت لويندوز سفن وما هي البدائل ؟

وبرغم أن هذا الأمر تم الافصاح عنه منذ فترة طويلة إلا أن في خلال هذا الاسبوع جائنى كم كبير جدًا من الاسئلة والاستفسارات حول البدائل الأفضل لويندوز سفن أو طريقة استخدام ويندوز سفن بعد إيقاف دعم مايكروسوفت عنه ولذلك قمت بعمل هذه التدوينة التى ستجد فيها كل التفاصيل المدعومة بالمصادر.

أولا: هل تم ايقاف دعم مايكروسوفت لويندوز سفن حقًا وأصبح لا يوجد تحديثات مستقبلية له ؟

في الحقيقة لقد تم ايقاف الدعم ولقد انتهى دعم Windows 7 في 14 يناير 2020 وبذلك لن يكون هناك اى تحديثات اساسية أو أمنية لنظام تشغيل ويندوز 7 لكننا هنا نتحدث عن تحديثات مايكروسوفت للنظام .
في الحقيقة سيكون هناك العديد من التحديثات للويندوز ولكنها ستكون تحديثات غير رسمية  حيث أنه من المتوقع أن يظل ملايين المستخدميين على نفس النظام دون ان يغيروا ويندوز سفن لكن يجب الانتباه لشئ مهم جدا وهو ان ويندوز سفن سيصبح عرضة لهجوم المتسللين والمخترقين من الهكر خاصة بعد ايقاف التحديثات الامنية عنه.
لذلك انصح الجميع ان لا تجعل جهازك الشخصى أو جهاز العمل عرضة لهذه المخاطر وإلا ستكون معرضًا للإختراق أو تشفير ملفاتك الهامة وسرقة بياناتك فى أى وقت.

ثانيًا: هل استطيع استخدام ويندوز سفن حتى بعد إيقاف دعم مايكروسوفت له ؟

من الأفضل بطبيعة الحال ان تقوم الترقية إلى ويندوز 10 كما تنصح مايكروسوفت وذلك للاستفادى بالمميزات الجديدة والحصول على الدعم والتحديثات الأمنية في ويندوز 10.
لكن هناك العديد منا من له استخدامات خاصة على الويندوز 7 دون اتصاله بالانترنت وبذلك لن تكون التحديثات لها اهمية بالنسبة للويندوز .
وأن كان لا يوجد بيانات وملفات هامة على جهازك ولا تريد تغيير ويندوز سفن فتستطيع استخدامه بشكل طبيعى فى هذه الحالة.

ثالثًا: ما هى أفضل بدائل ويندوز سفن بعد إيقاف الدعم عنه ؟

تنصح مايكروسوفت المستخدمين بالإنتقال او الترقية الى ويندوز 10 الجديد بدلا من ويندوز سفن ولا تنصح مايكروسوفت بالإنتقال إلى ويندوز 8.1 وذلك لأن هذا الويندوز سيتم ايقاف الدعم عنه قريبا كما توقف الدعم عن ويندوز سفن.

تستطيع تحميل العديد النسخ من قسم نسخ الويندوز من هنا


كلمات دلالية :
ايقاف دعم مايكروسوفت لويندوز سفن , ماذا بعد ايقاف دعم مايكروسوفت لويندوز سفن , هل استخدم ويندوز سفن ايقاف دعم مايكروسوفت لويندوز سفن , ما هو الويندوز المناسب بعد ايقاف دعم مايكروسوفت لويندوز سفن

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -