أخر الاخبار

اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf

اقدم لكم في هذا الموضوع اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد الي بي دي اف والعكس بطرق مختلفة من بينها تحويل ملفات الوورد الي بي دي اف عن طريق برنامج الاوفيس وان لم يكن عندك برنامج الاوفيس فلا تقلق فهناك الطريقة الثانية وهي التحويل اونلاين عن طريق المواقع الالكترونية اذا كنت تستخدم الانترنت والطريقة الثالثة يتم التحويل عن طريق برنامج اقدمه لكم مرفق معه التفعيل لاستخدام النسخة الكاملة من البرنامج.


اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf
اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf

اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف convert word to pdf


نظرة كاملة علي طرق تحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف:

في القديم اتخذت المؤسسات والشركات الكبرى من الملفات الورقية طريقة لحفظ ببياناتها إلا أنها كانت وسيلة غير آمنة بالمرة لأنها معرضة للتلف والفساد دائماً ولكن مع التطور المستمر في عالم التكنولوجيا ودخول أجهزة الكمبيوتر في مختلف المجالات أصبحت الان هي الخزانة الآمنة التي تضع فيها الشركات بياناتها للحفظ.


ويعتمد الكثير منا على البرنامج الأبرز في الكتابة مايكروسوفت وورد وهو تابع لشركة مايكروسوفت وهو اداة من ادوات برنامج الاوفيس الشامل في إعداد ملف الكتابة إلا أننا في حالات كثيرة نريد حفظ المعلومات أو وثائق المحاسبات أو الفواتير أو التقارير الإدارية أو حتى الوثائق التعليمية لتكون سهلة في تداولها فاصبح من الضروري تحويل ملفات الـ Word إلى صيغة PDF إذاً كيف يتم تحويل مستند وورد إلى هذه صيغة pdf.


ما هي ملفات PDF: 

هي نوع من الملفات تم انشاءها من قبل Adobe ويستخدم هذا النوع من الملفات في أنواع النماذج التي تتطلب تعبئة للبيانات ومن خلال الـ pdf تستطيع عرض الملف ومعاينته ثمّ طباعته بنفس الطريقة وكلمة PDF إختصار ل Portable Document Format .


1- طريقة تحويل ملف وورد إلى pdf بدون برامج

 يستطيع الشخص الذي يقوم باستخدام جهاز الكمبيوتر أن يقوم بتحويل ملفات بصيغة Word إلى ملف  pdf وذلك من خلال استخدام نفس برنامج الأوفيس والذي يستطيع أن يقوم بتلك المهمة ومن خلال الخطوات الآتية:

1-  قم بفتح ملف الوورد المُراد تحويله إلى pdf.
2- قم النقر على ملف الموجودة في أعلى شريط القوائم.
3- قم باختيار Save As من ضمن الخيارات الظاهرة.
4- قم بتغيير صيغة حفظ الملف من خلال النقر على السهم المُتجه لأسفل ثمّ اختيار pdf من القائمة المنسدلة الظاهرة.
5- قم بتغيير اسم الملف الجديد حيث سيكون نسخة مختلفة عن نسخة الوورد الأصلية لان هذه النسخة سيكون امتدادها pdf بعد إجراء عملية تحويلها.
6- قم بالنقر على زر Save.

2- تحويل word إلى pdf بنفس التنسيق أون لاين مجانا 2021

نحن نتكلم عن تحويل مستند وورد إلى هذه PDF في حالة كتاب إلكتروني أو وثائق محاسبات أو فواتير أو حتى التقارير الإدارية ومن دون شك في حالات الوثائق التعليمية المتداولة.

اولاً:- مواقع تحويل word إلى pdf عربي

لقد كثرت المواقع التي تقدم خدمة تحويل الورد إلى pdf إلا أنك لن تجد موقعاً يعمل على تحويل pdf إلى word عربي بسهولة ولكن بعد بحث جيد وجدنا موقعاً يقدم هذه الخدمة على أفضل مستوى.


1- موقع Small pdf

اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf
اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf

اقدم لكم موقع جميل جداً حيث يدعم موقع Small pdf العالمي الذي يأتي متصدراً قائمة المواقع الأخرى في هذه الخدمة عدة لغات ومنها العربية كما أن لديه إضافة متوفرة أيضاً لمتصفح "كروم".


ويعتمد على الموقع نحو 20 مليون مستخدم في العالم وقد حاز على تقييم 4.7 من 5 من قبل 308 آلاف مستخدم على الأقل.


يعمل الموقع على المتصفحات وكل أنظمة التشغيل بما فيها "ويندوز، ولينكس، والماك"، ويتمتع بخوادم سريعة تعمل على معالجة العمليات بسرعة كما يحفظ الخصوصية حيث يعمل على حذف الملفات من الخوادم بعد ساعة من رفعها.


ويوفر لك رفع مستند "وورد" سواء من الكمبيوتر أو خدمات التخزين السحابي مثل "دروب بوكس" وخدمة "جوجل"، ويستطيع أن يرسل لك الملف الناتج إلى بريدك الإلكتروني.

 للدخول الي موقع Small pdf


2- موقع iLovePDF

اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf
اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf

وهناك موقع اخر انا استخدمة شخصيا في تحويل word إلى pdf أون لاين مجاناً أفضل طريقة للقيام بهذه العملية هي استخدام مواقع ويب مجاناً من دون الحاجة إلى تسجيل دخول أو الاشتراك في خدمات عبر الموقع وتحافظ على خصوصيتك أيضاً.

وفي هذا الصدد نجد خدمة عالمية تدعم تحويل الملفات المكتوبة باللغة العربية وهي iLovePDF التي لا تتطلب من المستخدمين التسجيل أو دفع رسوم اشتراك وهي سريعة للغاية في تحويل الملفات.

ومن خلال التجربة ينجح هذا الموقع في تحويل الملفات من word إلى pdf أون لاين بسهولة وبسرعة ومن دون مشاكل مع المستندات العربية.

كذلك تقدم منصة iLovePDF إلى المستخدمين خدمة الحصول على ملف pdf بنفس التنسيق الموجود على ملف وورد وكذلك الأمر بالنسبة إلى موقع Smallpdf.

للدخول الي موقع iLovePDF


3- موقع PDF Candy  

اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf
اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf

يعتبر موقع PDF Candy من أشهر المواقع التي تتوافر به نسخة بالعربية ويدعم الملفات المكتوبة بهذه اللغة ويقوم بالتحويل من دون أي مشاكل.

ومن اهم المميزات التي نكون حريصين عليها هي حفظ الخصوصية في المواقع التي نستخدمها حيث إن موقع PDF Candy يحافظ أيضاً على الخصوصية ولا ينتهك بيانات أو هوية المستخدمين حيث لا يتطلب التسجيل.

 كذلك يوفر رفع الملف الذي ترغب في تحويله أو جلبه من خدمات التخزين السحابي خاصة خدمة جوجل إضافةً إلى موقع دروب بوكس.

للدخول الي موقع PDF Candy


ثانياً:- برنامج تحويل word إلى pdf يدعم اللغة العربية

اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf
اسهل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى بي دي اف | convert word to pdf

هناك تطبيقات أو برامج كثيرة تمكنك من تحويل ملفات word إلى pdf بسهولة مجاناً مع دعمها للغة العربية ونحن نقدم ليك هنا برنامج PDF Candy Desktop حيث إنه أفضل برنامج لانه متاحاً باللغة العربية وهو يمكنك من تحويل الوورد إلى ملفات PDF قابلة للتعديل إضافةً إلى الحفاظ على الخصوصية وتحويل الملفات بالعربية بالتنسيق نفسه ومن دون مشاكل.


كذلك يمكنك البرنامج من تحويل ملفات عدة في الوقت نفسه على عكس مواقع الويب أو نسخة الويب التي لا توفر هذه الميزة المهمة.


وتستطيع تحويل أو تقسيم أو دمج الملفات بأي حجم ولا توجد قيود على عكس مواقع عديدة أخرى خاصة بتحويل هذه الملفات.


من افضل المميزات في البرنامج نجد التعرف إلى النص في ملفات PDF الممسوحة ضوئياً لإنشاء مستندات قابلة للتعديل.


والأهم أيضاً أنه تستطيع القيام بعملية التحويل للملفات من دون اتصال إنترنت وهو دليل على أن البرنامج لا يرسل الملفات إلى الخوادم ومن ثم لا يعرض محتوياتك للخطر أو انتهاك خصوصيتك وهو أمر مهم للغاية بالنسبة إلى المؤسسات والأعمال التجارية. 


ومن افضل مميزات البرنامج  انه يعمل على جميع إصدارات الويندوز ويوفر للمستخدمين أيضاً الوصول إلى أدوات كثيرة ذات صلة بتحويل الملفات وضغطها ودمجها.


          روابط  التحميل           

لتنزيل البرنامج مرفق معه التفعيل من هنا


لتنزيل البرنامج من الموقع الرسمي بدون تفعيل من هنا

*******************************************************************************


الكلمات الدلالية:
convert word to pdf , how to convert word to pdf , word to pdf , pdf , word to pdf convert , microsoft word , word , convert , convert to pdf , pdf converter , convert pdf to word , pdf to word , ms word , microsoft office , file , doc , office , pdf to word converter , how to change word to pdf , from word to pdf , convert word to pdf , adobe pdf , pdf creator.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -