أخر الاخبار

طريقة الربح من الفيس بوك (أكثر من 10 طرق مختلفة للربح) | How to Make Money on Facebook

بدأ المستخدمون في البحث عن كيفية الربح من الفيس بوك تقريبًا منذ ظهوره في عام 2004 ولكن في الواقع كان مفهوم الربح من الفيس بوك لسنوات عديدة مجرد مفهوم مما يعني عدم وجود طرق مباشرة لتحقيق الربح من Facebook.

تنبع فكرة الربح من فيسبوك بشكل أساسي من فرص التسويق المحتملة التي يمكن تحقيقها من خلاله كان هذا هو الحال حتى عام 2014 وظهرت شبكة الجمهور ومنذ ذلك الحين تغير كل شيء.

طريقة الربح من الفيس بوك (أكثر من 10 طرق مختلفة للربح) | How to Make Money on Facebook
طريقة الربح من الفيس بوك (أكثر من 10 طرق مختلفة للربح) | How to Make Money on Facebook

طريقة الربح من الفيس بوك (أكثر من 10 طرق مختلفة للربح) How to Make Money on Facebook


نظرة كاملة علي اهم طرق الربح من الفيس بوك

 
في الواقع ، هناك الآن العديد من الطرق لتحقيق الربح مباشرةً من الفيس بوك (أي أنك ستحصل على أموال مباشرة من شركة فيس بوك) ، هذا بالإضافة إلى العديد من الطرق غير المباشرة الأخرى التي تعتمد بشكل أساسي على القوة التسويقية للفيس بوك (أي كمصدر الحصول على زوار).

في هذه المقالة سوف أعرض عليك أكثر من عشر طرق مختلفة لكسب المال من الفيس بوك ، لذلك أنتبه إلى الدقائق القليلة القادمة ، لأن هذا الموضوع يستحق وقتك حقًا وقد يغير حياتك تمامًا ، ولا تنسى اتباع الروابط التي سأطرحها عليكم لأنه مهم ومكمّل للموضوع.

الفيس بوك هو ثالث أكبر موقع ويب في العالم ، وهو أحد منصات الإعلان الرائعة التي لا يمكن لأي عمل التغاضي عنها. في الواقع ، خلق هذا فرص تسويق هائلة لكل صاحب عمل ، ثم خلق فرص ربح للكثيرين.

في الواقع ، إن كيانًا ضخمًا مثل الفيس بوك غير راضٍ عن مجرد الجلوس على عرش وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكنه في السنوات القليلة الماضية وسع خدماته وتخصصاته ، وقد خلق هذا في الواقع فرصًا مربحة ضخمة لكل شخص ذكي بما فيه الكفاية للاستفادة مما يقدمه الفيس بوك.

تجدر الإشارة هنا إلى أن معظم طرق الربح من الفيس بوك ، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة ، تحتاج إلى صفحة علي الفيس بوك لتحقيق ذلك.

إذا لم يكن لديك صفحة علي الفيس بوك ، فيجب عليك الرجوع إلى المقالة كيفية إنشاء صفحة الفيس بوك ، والبدء في اتباع الخطوات لإنشاء صفحتك.

اولاً: طرق الربح من الفيس بوك بشكل مباشر


في هذا القسم ، سنلقي نظرة على مجموعة من الأساليب المباشرة والحديثة نسبيًا ، والتي يمكنك من خلالها الحصول على ربح مباشر من الفيس بوك.

1- الربح من الفيس بوك عبر الفيديوهات

 
يمكن الآن لناشري فيديو الفيس بوك المشاركة في برنامج Ad Breaks والاستفادة من مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال وضع الإعلانات عليهم. الربح من مقاطع فيديو الفيس بوك مشابه جدًا للربح من مقاطع فيديو اليوتيوب.

يعمل على النحو التالي: يقوم كل مالك صفحة فيس بوك بتحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها مع المتابعين ، ويمكنه المشاركة في برنامج إعلاني يقدمه الفيس بوك يسمى Ad Breaks ، من خلال هذا البرنامج يتم وضع الإعلانات على مقاطع الفيديو.

بالطبع يربح الفيس بوك من هذه الإعلانات ، ويشارك أصحاب مقاطع الفيديو مع جزء من هذه الأرباح ، وبهذه الطريقة يمكن لمالكي مقاطع الفيديو على الفيس بوك تحقيق ربح من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

في الواقع ، الأمر بسيط للغاية ، حيث توجد شروط مفروضة من قبل الفيس بوك ، ويجب تطبيقه عليك كمالك للصفحة من أجل البدء في تحقيق أرباح من مقاطع الفيديو التي تنشرها على هذه الصفحة.

فيما يلي قائمة شروط تحقيق الربح من مقاطع فيديو الفيس بوك:

1- يجب نشر مقاطع الفيديو من صفحة الفيسبوك وليس من حساب شخصي.

2- يجب أن تحتوي هذه الصفحة على 10 آلاف متابع على الأقل.

3- يجب أن يكون الربح من فيديوهات الفيس بوك متاحًا في بلدك واللغة التي تنشر بها مقاطع الفيديو. لسوء الحظ ، حتى الآن ، لم يتم توفير مقاطع فيديو الفيس بوك لجميع اللغات وجميع البلدان ، ولكن وفقًا للفيس بوك ، سيتم تضمين المزيد والمزيد من اللغات والبلدان بمرور الوقت.

4- في آخر 60 يومًا ، يجب أن تكون قد تلقيت 30.000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الأقل ، ويجب أن تستغرق مقاطع الفيديو التي تلقت هذه المشاهدات 3 دقائق على الأقل.

5- يجب أن تستوفي معايير الأهلية لتحقيق الأرباح. ما نعنيه بمعايير الأهلية هنا هو مجموعة من الشروط والمعايير لمحتوى مقاطع الفيديو نفسها.

2- الربح من الفيس بوك من خلال التطبيقات

 
في أبريل 2014 ، وسع الفيس بوك اشتراكه في شركة الإعلان ، Audience Network ، والتي يمكن من خلالها لكل مالك تطبيق للهواتف الذكية الاستفادة من هذا التطبيق.

إذا كان لديك تطبيق هاتف ذكي يعمل بنظام Android أو IOS ، فيمكنك التسجيل لدى شبكة Facebook Audience Network التابعة لها ، ثم يتم وضع الإعلانات على هذا التطبيق حتى تتمكن من تحقيق أرباح من هذه الإعلانات.

3- الربح من الفيس بوك من خلال الألعاب الفورية

 
إذا كنت تستخدم الفيس بوك ، فمن المحتمل أنك سبق لك أن لعبت لعبة فورية من خلاله ، ومن المحتمل أيضًا أنك لاحظت ظهور الإعلانات أثناء لعب هذه الألعاب.

إذا كانت لديك مهارات في تصميم وبرمجة الألعاب ، وكنت على دراية جيدة بلغة برمجة HTML 5 ، فأنت مؤهل للربح من الفيس بوك عبر الألعاب الفورية.

يمكنك البدء في تصميم وتطوير لعبة بسيطة ، وإدراجها في قائمة الألعاب الفورية على الفيس بوك ، ثم يضع الفيس بوك عليها الإعلانات والبدء في جني الأرباح من خلالها.

4- ربح من الفيس بوك عبر المقالات الفورية

 
مشكلة الإنترنت البطيء هي مشكلة يعاني منها العديد من مستخدمي الإنترنت حول العالم ، وكمبادرة من الفيس بوك للمساعدة في حل هذه المشكلة ، ابتكر تقنية جديدة لفتح مقالات تسمى المقالات الفورية.

من خلال هذه التقنية ، يمكن لمستخدمي الفيس بوك فتح المقالات التي تتم مشاركتها من المواقع فورًا ، بمجرد النقر على رابط المقالة في الفيس بوك ، سيتم فتحه مباشرة أمام المستخدم.

يتم تمييز هذه المقالات بعلامة كما هو موضح في الصورة أدناه.

طريقة الربح من الفيس بوك (أكثر من 10 طرق مختلفة للربح) | How to Make Money on Facebook
طريقة الربح من الفيس بوك (أكثر من 10 طرق مختلفة للربح) | How to Make Money on Facebook

الشيء الرائع هو أن الفيس بوك يسمح لمالكي المواقع باستخدام هذه التقنية مجانًا تمامًا ، من خلال مجموعة من الإعدادات البسيطة التي يتم تطبيقها على الموقع.

في الواقع ، هذا ليس ما يقدمه الفيس بوك فحسب ، بل يسمح أيضًا لأصحاب مواقع الويب بجني الأرباح من خلال مقالاتهم عبر الإنترنت. للتأكد من أن شروط المقالات الفورية تنطبق على موقعك.

ملاحظة: يتم تحقيق الربح من الفيس بوك من خلال مقاطع الفيديو والتطبيقات والمقالات الفورية والألعاب الفورية من خلال شركة الفيس بوك التابعة لشبكة Audience Network والتي يمكنك من خلالها إنشاء وحدات إعلانية وتطبيقها ، ومتابعة تقارير أرباحك ، وأخيرًا الحصول على أرباحك.

باختصار ، Audience Network هي إحدى الشركات التابعة للفيس بوك وهي تشبه إلى حد كبير Google Adsense من Google.


5- الربح من الفيس بوك من خلال Facebook Marketplace

 
الآن يمكن لجميع مستخدمي الفيس بوك عرض منتجاتهم للبيع للمستخدمين الآخرين ، من خلال الخدمة الرائعة التي يقدمها Facebook Marketplace تتيح هذه الخدمة باختصار للجميع إضافة منتجاتهم الخاصة للظهور أمام المستخدمين الآخرين وفقًا للتوزيع الجغرافي.

من خلال Facebook Marketplace ، يتم الاتصال بمالك المنتج والمشتري عبر Facebook Messenger ، ويتم الاتفاق على كل شيء ويتم تحقيق عملية البيع ومن ثم يتم تحقيق الأرباح لمالك المنتج.

********************************************************************************************************

ثانيًا : طرق الربح من الفيس بوك بشكل غير مباشر


كما ذكرنا أعلاه ، فإن الطرق غير المباشرة للربح من الفيس بوك مستمدة بشكل أساسي من القوة التسويقية للفيس بوك حيث إنه أول وأهم موقع للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يقرب من 2 مليار مستخدم شهريًا.

قائمة بأهم طرق الربح من الفيس بوك بشكل غير مباشر:


1- الربح من الفيس بوك عن طريق تأجير إعلانات للآخرين

 
إذا كانت لديك صفحة على الفيسبوك بها عدد كبير من الأعضاء ، فيمكنك جعلها أداة إعلانية للآخرين عن طريق فتح الباب لقبول الإعلانات المدفوعة معها. يريد كل شخص إنشاء إعلان يمكنه الاتصال بك والاتفاق معه على تفاصيل وأسعار الإعلان على صفحتك.

في هذه الحالة ، يمكنك استخدام نفس الصفحة للإعلان عن قبولك لإعلانات الجهات الخارجية.
يمكن تنفيذ هذه الطريقة من خلال المجموعات أيضًا ، حيث يمكنك إنشاء مجموعة متخصصة في مجال معين ، ثم استئجار النشرات الإعلانية مقابل رسوم.

2- الربح من الفيس بوك عن طريق العمولة أو التسويق بالعمولة

 
في التسويق بالعمولة ، يمكنك استخدام القوة التسويقية للفيس بوك لإفادة الآخرين ، وفي المقابل ، تحصل على عمولة من الشركة أو موقع الويب الذي تقوم بالتسويق له.

هناك عروض وخدمات ومنتجات في كل اهتمام تتخيله تقريبًا. بغض النظر عن موضوع صفحتك أو مجموعتك التي تتحدث عنه ، هناك دائمًا خدمة أو سلعة أو عرض مناسب لمحتواها.

الشيء العظيم هنا هو أنه يمكنك إنشاء صفحة على وجه التحديد في حالة العثور على منتج جيد يسمح بالتسويق بالعمولة ، ويمكنك بالطبع استخدام الإعلانات الممولة من الفيس بوك للحصول على أعلى مستوى ممكن من الأرباح.

3- استفد من الفيس بوك عن طريق جذب زوار لمدونتك أو موقعك

 
إذا كانت لديك المهارة في الكتابة والاهتمام بالموضوع الذي تتناوله صفحتك على الفيس بوك ، ولديك معلومات جيدة ، يمكنك إنشاء مدونة أو موقع ويب وكتابة مقالات مثل المشاركات التي تقدمها على صفحتك ، ولكن في أكثر تنظيماً ، بطريقة مهنية وشاملة.

في هذه الحالة ، بدلاً من مشاركة أفكارك مباشرة مع أعضاء صفحتك ، ستقوم بنشرها على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك ، وبالطبع هناك العديد من الطرق للاستفادة من مواقع الويب ، والتي يمكنك استخدامها لتحقيق الأرباح.

إذا لم تكن لديك المهارات اللازمة لكتابة مقالات احترافية ، فيمكنك استخدام موضوعي السابق حول كيفية كتابة مقال. أيضًا للحصول على أسهل طريقة لإنشاء موقع ويب ، يمكنك استخدام WordPress .

تجدر الإشارة هنا إلى أنه يمكنك أيضًا تسويق متجرك الإلكتروني على Facebook ، والحصول على المزيد من المبيعات ، ثم المزيد من الأرباح.

4- ربح من الفيس بوك بتسويق عملك

 
إذا كان لديك مشروع خاص ، وترغب في تحقيق المزيد من المبيعات ثم المزيد من الأرباح ، فلا يوجد تسويق أفضل لك من التسويق عبر الفيس بوك. يمكنك إنشاء صفحة خاصة لمطعمك ، على سبيل المثال ، حيث تعرض قائمتك.

يمكنك أيضًا عرض أهم ميزات هذا المطعم ، مثل مستوى النظافة ، وجودة المواد المستخدمة ، وورقة الخدمة ... إلخ. بالطبع يمكنك هنا استخدام الإعلانات الممولة واستهداف المنطقة الجغرافية التي تغطيها مشروع.

5- ربح من الفيس بوك بتسويق نفسك كمستقل

 
إذا كنت تعمل لحسابك الخاص وترغب في الحصول على المزيد من العملاء ، فإن المزيد من الأرباح ، فإن الفيس بوك هو أفضل طريقة لتسويق نفسك بصفتك لانسر.

في الواقع ، أصبح العمل الحر مؤخرًا أحد الخيارات العظيمة للعديد من الشباب العربي ، لأنه وسيلة لتحقيق الحرية في إدارة الوقت والحياة كما يريد كل شاب.

أحد العوامل الرئيسية لنجاح Free Lancer هو أن تكون مشهورًا في المجال الذي تتخصص فيه ، وبالطبع تعد مواقع الشبكات الاجتماعية ، وخاصة الفيس بوك ، طريقة ممتازة لكل Free Lancer لتسويق مهاراته.

6- ربح من الفيس بوك عن طريق إدارة صفحات الآخرين

 
إذا كانت لديك خبرة في مجال إدارة صفحات الفيس بوك من إنشاء منشورات جذابة ، والتواصل مع المتابعين ، وما إلى ذلك ، فإن خيار الربح من الفيس بوك هو خيار رائع بالنسبة لك.

لا يمكن لأي صاحب عمل في الوقت الحالي أن يهمل فكرة إنشاء صفحة فيس بوك لتمثيل أعماله ، وهذا بالطبع حقاً طلبًا كبيرًا على مديري صفحات الفيس بوك.

من خلال إنشاء صفحة الفيس بوك للتعبير عن مهاراتك التسويقية ، يمكنك جذب الكثير من العملاء وتحقيق المزيد من الأرباح (بالطبع يمكنك إدارة أكثر من صفحة واحدة في نفس الوقت).

هنا يمكنك استخدام حسابك الشخصي للتسويق بنفسك كمتخصص في إدارة صفحة الفيس بوك.


خاتمة
في هذه المقالة ، حاولت تغطية فكرة الربح من الفيس بوك من جوانب عديدة ، وحددت أهم طرق الربح من الفيس بوك ، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.

ولكن في الواقع ، هناك العديد من الطرق الفرعية الأخرى ، خاصة على الجانب غير المباشر ، والتي يتم تشكيلها وفقًا للهدف التسويقي الذي تريد تحقيقه من خلال الفيس بوك.

آمل أن يلهم هذا المقال العديد من الشباب العربي للاستفادة من هذه القوة الضخمة التي تسمى Facebook.

يسعدني جدًا تلقي مشاركاتك من خلال التعليقات أدناه ، كما أطلب منك مشاركة هذه المقالة على وسائل التواصل الاجتماعي ، والمساهمة في تغيير حياة المرء إلى الأفضل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -