أخر الاخبار

كيفية عمل نسخة احتياطية من واتس اب واستعادتها | backup and restore WhatsApp

 ان تطبيق واتس اب هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا اليوم حيث يستخدمه مئات الملايين من الأشخاص حول العالم يوميًا سواء للمحادثات الشخصية أو التجارية.


كيفية عمل نسخة احتياطية من واتس اب واستعادتها | backup and restore WhatsApp


كيفية عمل نسخة احتياطية من واتس اب واستعادتها backup and restore WhatsApp


على عكس بعض تطبيقات الدردشة المنافسة التي تخزن سجل دردشة المستخدم على خوادم الشركة السحابية ، يتم حفظ محادثات الواتس اب محليًا على جهاز المستخدم على الرغم من أن هذا يزيد من أمان البيانات ، إلا أنه يعني أيضًا أنك قد ترغب في نسخ سجل الدردشة احتياطيًا بشكل منتظم لكي يكن لديك نسخة احتياطية في حالة تعرض هاتفك للكسر أو السرقة أو الضياع.


باستخدام نسخة واتس اب الاحتياطية ، يمكنك استعادة المحادثات إذا اشتريت جهازًا جديدًا ، سواء كان Android أو iPhone وبالتالي تتأكد من أنك لا تفوت أي محادثات.


ملاحظة: محادثات واتس اب محمية بتشفير من طرف إلى طرف أثناء وجودك في التطبيق. لذلك بمجرد أخذ نسخة احتياطية إلى جهاز خارجي أو خدمة سحابية ، تفقد محتويات الدردشات تشفيرها وتكون عرضة للاختراق.


الآن دعنا نتعرف على كيفية إنشاء نسخة احتياطية لتطبيق واتس اب على iPhone و Android واتس ويب.


إنشاء نسخة احتياطية من واتس اب على iPhone و Android:

يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجل دردشة واتس اب مجانًا من داخل التطبيق نفسه باستخدام خدمة iCloud من Apple لأجهزة iPhone ، أو باستخدام Google Drive إذا كان لديك هاتف Android عملية النسخ الاحتياطي على الاثنين هي نفسها.


يعد استخدام iCloud أو Google Drive إلزاميًا لأن واتس اب لا ينسخ المحادثات على خوادمه الخاصة.


عادةً ما يتم تعيين النسخ الاحتياطي من واتس اب لإنشاء نسخة احتياطية من المحادثات على أساس شهري ولكن في نفس الوقت ، يمكنك عمل نسخة يدوية في أي وقت.


كيفية القيام بذلك:


1- افتح تطبيق واتس اب على iPhone أو Android ، ثم اضغط على الإعدادات.

2- اضغط على المحادثات.

3- اضغط على النسخ الاحتياطي للدردشات.

4- انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن إذا كنت تستخدم iPhone أو النسخ الاحتياطي إذا كنت تستخدم Android سيتم حفظ نسخة من المحادثات كملف ZIP وتحميلها إلى الخدمة السحابية المتصلة.

اعتمادًا على حجم المحادثات التي تجريها ، قد يستغرق ذلك من بضع ثوانٍ إلى دقائق.


5- لتعيين معدل تكرار النسخ الاحتياطية التلقائية ، انقر فوق النسخ الاحتياطي التلقائي ، ثم اختر بين (يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا) ويمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الميزة تمامًا.


قم بعمل نسخة احتياطية من محادثة واتس اب فردية

إذا كنت ترغب في حفظ الرسائل في محادثة معينة (سواء لفرد أو مجموعة) ، يمكنك القيام بذلك من خلال التطبيق على Android أو iPhone ، عن طريق إرسال نسخة عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر خدمة سحابية مثل Dropbox.


1- افتح تطبيق واتس اب على هاتفك الذكي ثم انتقل إلى المحادثة التي تريد نسخها احتياطيًا.

2- على هاتف iPhone: اضغط على اسم جهة الاتصال أعلى الشاشة. لا تضغط على صورته.

3- على نظام Android: اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط لفتح القائمة ، ثم اضغط على المزيد.

4- انقر فوق تصدير المحادثة.

انقر فوق إرفاق الوسائط إذا كنت تريد تصدير صور ومقاطع الفيديو الخاصة بالدردشة.

5- على iPhone ، ستتمكن من إرسال محفوظات الدردشة التي تم تصديرها عبر مجموعة متنوعة من تطبيقات المراسلة أو التخزين السحابي التي لديك. يمكنك اختيار أيهما ثم النقر فوقه لإرسال النسخة الاحتياطية إليه.

6- على Android ، سيتم إرفاق البيانات التي تم تصديرها تلقائيًا برسالة بريد إلكتروني يمكنك إرسالها إلى نفسك أو إلى أي شخص آخر.


ملاحظة: عند تصدير رسائل دردشة واتس اب على Android ، فأنت مقيد بإرسال 10000 رسالة إذا تم حفظ الوسائط بالنص ، أو 50000 رسالة نصية فقط.


هل النسخ الاحتياطي على WhatsApp Web ممكن؟

يعمل إصدار واتس اب ويب من المتصفح بطريقة تتيح لك فقط الوصول إلى حساب مرتبط بالهاتف الذكي.


كما هو الحال مع تطبيق واتس اب لنظام التشغيل ويندوز ، فإن تحديث سجل دردشة واتس اب ويب يحتاج إلى إنشاء نسخة احتياطية عبر هاتف Android أو iOS الذكي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -