القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الأخبار[LastPost]

فضل قراءة اذكار الصباح والمساء يوميا

 إن ذكر الله عز وجل وترديد الأذكار اليومية ومنها أذكار الصباح والمساء من الأمور التي تحمينا من الشرور والأخطار وتجعلنا دائما في حفظ الله تعالى ولذلك اقدم لكم فضل قراءة اذكار الصباح والمساء يوميا.


فضل قراءة اذكار الصباح والمساء يوميا


فضل قراءة اذكار الصباح والمساء يوميا


فالذكر لا يحتاج منا إلى جهد سوى تكراره في الأوقات المخصصة له ، فهو عبادة عظيمة وخفيفة ويسهل تأديتها ، فيحرك اللسان فقط ويستخضار القلب والعقل والدعاء به يجلب لنا الكثير من الفضل والفوائد.


فضل قراءة أذكار الصباح والمساء حسب موقع المحيط يتضمن الكثير من الأشياء ، ولا بد من معرفة فوائد من يشرف عليها ويفعلها يوميًا في ساعات الصباح والمساء.


فضل قراءة أذكار الصباح والمساء يوميا

لمن يرغب في الاستمرار في تلاوة الأذكار اليومية ، وخاصة أذكار الصباح والمساء ، له أوقات خاصة به ، ويجب أن يجتمع القلب والعقل معًا في هذه الأذكار حتى تبقى في حفط الله ورعايته ، لتنال بإذن الله كل خير وفضل من هذه الأذكار. قال الله تعالى:” أذكروني أذكركم ” إن ذكر الله عبادة وطاعة ، وفيه ذكر الله لنا وحفظنا ورعايتنا.


ومن فضل قراءة اذكار الصباح والمساء ما يلي :

- ينال رضا الله تعالى.

- المحافظة على المكان الذي يقيم فيه الانسان.

- الارتباط الدائم بالله تعالى ، والاقتراب منه والانس به.

- ذكر الله عز وجل للعبد في الملا الاعلي.

- الحفظ من الحسد والعين.

- إمداد الجسم بالقوة والطاقة.

- غفران الذنوب والمعاصي.

- زيادة الحسنات والأجر.

- دخول الجنة بنعمة الله وكرمه.

- الحفظ من شر الانس والجن وشر المخلوقات.

- تنعم بحفظ وحفظ الله تعالى.

- دوام نِعَم الله - عزّ وجل - وبركات الله فيها.

- كفاية الهم والحزن في الدنيا والآخرة.

- طمأنة القلب واسترخاء الصدر.

- الدرع ضد الشيطان ومخططاته.


فضائل قراءة اذكار الصباح والمساء:

لا بد من تحريك الشفتين وتلاوة الذكر بصوت منخفض يسمعه القارئ ويقرأه بعناية ، ومعرفة معاني الكلمات والعبارات التي جاءت في هذه الأذكار والطريقة الصحيحة ، وهذا يتطلب قراءتها بطيئًا وعدم التسرع في إفراغهم ، فلا يشترط الوضوء عند قراءته ، بل النوم على وضوء مما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ويتم النوم على الجانب الأيمن ويبدأ بتلاوة أذكار المساء بالإضافة إلى الصلاة قبل النوم ، ويجوز الدعاء لدرء البلاء في هذه الأوقات التي نمر فيها بجائحة كورونا في الصباح ، حيث يوجد العديد من أسماء الأذكار التي يمكننا قراءتها.


فضل تلاوة أذكار الصباح والمساء وحفظها هو فرح الصدر واستدعاء حفظ الله ونصرته لنا ، ومن ذكر الله في حياته ذكره الله علانية. عندما يتذكرني ، إذا كان يذكرني بنفسه ، فأنا أتذكره في نفسي ، وإذا ذكرني بملء ذاكرته بالكامل ، فهم أفضل منهم.

reaction:

تعليقات