أخر الاخبار

افضل طرق الربح من الانترنت 2022| Best ways to make money on the Internet

لطالما كانت فكرة الربح من الإنترنت واحدة من أكثر الأفكار المثيرة للجدل حيث أن البعض يشككون في طبيعتها الحقيقية وهناك من لا يفضل استخدام مصطلح الربح من الإنترنت ويفضل استخدام مصطلح الأعمال التجارية عبر الإنترنت أو مصطلح إنشاء الأعمال التجارية على الإنترنت.


Best ways to make money on the Internet
افضل طرق الربح من الانترنت 2020 | Best ways to make money on the Internet

افضل طرق الربح من الانترنت 2021 Best ways to make money on the Internet


نظرة كاملة علي افضل طرق الربح من الانترنت 2021:

هناك بالطبع أولئك الذين يكسبون آلاف الدولارات شهريًا من خلال طرق ربحية من الإنترنت ولا يهتمون بما إذا كان الآخرون يفهمون الفكرة أم لا ولا يهتمون أيضًا بالشروط.

أما بالنسبة لك ، فستمتلك الآن المفهوم الحقيقي للربح من الإنترنت ، وستحصل على كل ما تحتاجه من أجل البدء فعليًا في جني الأرباح عبر الإنترنت ، وذلك لأنك على وشك قراءة أهم وأشمل وأشمل أفضل دليل على شبكة الإنترنت العربية عن طرق الربح من الإنترنت.
في هذه المقالة سأضع بين يديك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرق الحقيقية للربح من الإنترنت ، والتي من خلالها يمكنك تحقيق أرباح ممتازة والاعتماد عليها كمصدر أساسي للدخل.

ملاحظات مهمة جدا قبل أن تبدأ:

1- إن الأرباح من الإنترنت في هذا الدليل هي أساليب عمل حقيقية مشروعة وقانونية ، وتمثل مصدرًا أساسيًا للدخل لملايين الأشخاص حول العالم ، وهناك الآلاف من الشباب الذين حققوا ثروات بالملايين من خلالها .

2- هذه المقالة طويلة لكنها تستحق وقتك. لا تكن كسولًا واقرأءها بالكامل فقد يمثل نهاية الخيط لتغيير حياتك تمامًا للأفضل.

3- لا تنس مراجعة الجزء الأخير من النصيحة (لا تكن كسولًا واقرأ الموضوعات التي وضعتها لك في هذا الجزء) ، لأنها وحدها هي كنز إذا فهمتها وقمت بتطبيق ما فيها .

4- لا تجعل هذا الموضوع يتوقف بالنسبة لك ، ولكن شاركه مع أصدقائك ، لأن ذلك قد يساهم في تغيير حياة شخص ما نحو الأفضل.

افضل طرق الربح من الإنترنت  في 2020

1. الربح من التجارة الإلكترونية

لا يمكنني أخذ مقال حول طرق الربح من الإنترنت الآن ولا أضع التجارة الإلكترونية في المقدمة. من المعروف للجميع أن التجارة الإلكترونية في عصر الكورونا التي نعيش فيها لم تعد مجرد خيار ، بل هي ضرورة وحل مشكلة يعاني منها جميع الناس الآن.

أسباب بدء التجارة الإلكترونية هي خيار ممتاز الآن

  1. تفشي فيروس كورونا ، مما جعل معظم الناس يفضلون التسوق دون الاتصال المباشر بالآخرين ، وبالمناسبة ، لن يتغير هذا مع نهاية الأزمة.
  2. تجربة الشراء عبر الإنترنت أسهل وأكثر مرونة وتوفر الوقت.
  3. هناك الكثير من المنصات التي تقدم حلولًا رائعة تجعل إنشاء متجر تجربة سهلة وبسيطة للجميع (سننظر في ذلك لاحقًا).
  4. في الآونة الأخيرة ، كانت الحكومات تدعم فكرة الشراء والدفع عبر الإنترنت.

تجدر الإشارة إلى أن فكرة التجارة الإلكترونية هي من أهم طرق الربح من الإنترنت ، والفكرة هي ببساطة أنك ستبيع المنتجات عبر الإنترنت.

من الممكن أن يكون هذا المنتج ملموسًا أو غير ملموس ، ومن الممكن أيضًا بيع الخدمات بدلاً من المنتجات أيضًا ، والشيء العظيم هو أنه ليس من الضروري امتلاك منتج من الألف إلى الياء ... استمر وستفهم.

خطوات لبدء التجارة الإلكترونية

  1. حدد المنتج الذي تريد بيعه عبر الإنترنت.
  2. حدد المصدر الذي ستحصل منه على المنتج ، هل ستقوم بشرائه من أحد المصانع أو السوبر ماركت ، أو تصنعه بنفسك أو ستحصل عليه عن طريق إسقاط الشحن.
  3. قم ببناء متجرك عبر الإنترنت ، وقم بتعيينه لبدء البيع عليه.
  4. ابدأ البيع من خلال متجرك عبر الإنترنت ، وجني الأرباح ، وطور عملك دائمًا.

ما هو الخيار الأفضل والأسهل لبدء التجارة الإلكترونية ولماذا؟

في الواقع ، كما هو العالم المرن للغاية للتكنولوجيا والإنترنت ... تمامًا مثل هذا ، التجارة الإلكترونية مرنة ولديها العديد من الخيارات.

على سبيل المثال ، هناك الكثير من الخيارات البسيطة والسهلة للبدء في التجارة الإلكترونية (سأتحدث عن أحدها في نقطة منفصلة أدناه).

ولكن هنا سنتحدث عن الخيارات المهنية ، أي إنشاء متجر محترف مستقل والبيع من خلاله ، ولكن حتى هذه الحالة لديها الكثير من الخيارات وأهمها:

  1. استخدام منصات بناء المتجر الإلكتروني.
  2. الاستعانة بمبرمج محترف للعمل في المتجر.
  3. استخدم WordPress والمكوّن الإضافي WooCommerce.


ولكن ما هو أفضل خيار احترافي يمكنك البدء به بأسرع وأسهل طريقة؟
أفضل خيار من وجهة نظري هو استخدام منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية ، وإذا كنت ترغب في البدء مباشرةً باستخدام أفضل هذه المنصات وأكثرها موثوقية ... أنصحك بشدة بالعمل مع منصة ExpandCart الرائعة ، من أجل الأسباب التالية:

  1. إمكانية امتلاك تطبيق مجاني لمتجرك.
  2. امكانية ربط المتجر مباشرة بالفيسبوك وانستغرام.
  3. امكانية ربط متجرك بالعديد من شركات الشحن والدفع بضغطة زر.
  4. إمكانية إنشاء متجر متعدد المتاجر.
  5. لديهم خدمة تسمى Launch My Store والتي من خلالها سوف يقومون بتعديل كل شيء في متجرك بالكامل وجعله جاهزًا تمامًا.
  6. لديهم عقود خاصة مع أفضل شركات الشحن في معظم الدول العربية وبأسعار منافسة.

2. الربح من تسويق العمولة

التسويق بالعمولة هو أحد أهم المجالات الموجودة حاليًا لتحقيق الربح من الإنترنت ، وهو باختصار أنك تسوق منتجات أو خدمات طرف ثالث مقابل عمولة معينة ، وتحصل على عمولتك عند اكتمال البيع.

في الواقع ، ليس من الضروري أن تكون العمولة معروضة للبيع ، حيث توجد العديد من الشركات المتخصصة في تسويق العمولة تسمى شركات CPA ، والتي تقدم عمولات للعديد من خدمات التسويق الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات أو التسجيل على مواقع الويب أو الدخول البيانات الشخصية .. إلخ.

يحظى نظام تسويق العمولة بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة ، لأنه يمثل حلًا رائعًا وناجحًا للمعلن (صاحب المنتج) ولتسويق العمولة (أنت).

من خلاله ، يمكن للمعلن زيادة النسبة المئوية لمبيعاته بشكل ملحوظ نتيجة لوجود عدد كبير من المسوقين العاملين معه ، ويمكن للمسوق أيضًا من خلال هذا النظام تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لا يملكها.

كما أن المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار أي سلع أو خدمات يريد تسويقها.

نتيجة لمزايا تسويق العمولة ، فتحت العديد من الشركات مؤخرًا نظامًا لتقاسم الأرباح ، وهناك أيضًا العديد من الشركات المتخصصة في تسويق العمولة بشكل أساسي.
فيما يلي قائمة صغيرة بأهم شركات التسويق بالعمولة:

  1. Commission junction
  2. Amazon
  3. ClickBank
  4. ShareASale
  5. Linkshare

وفي الآونة الأخيرة ، بدأت فكرة تسويق العمولة تنتشر في منطقتنا العربية. هناك العديد من المتاجر الشهيرة مثل جوميا ، نمشي وسوق التي لديها نظام تسويق عمولة ، ويمكنك العمل كعرب والاستفادة منها بسهولة.

إن الشيء العظيم هو أن فكرة التسويق بالعمولة لا تتعلق بمجال ، ولكنها فكرة تسويقية تستخدمها العديد من الشركات والمتاجر ومقدمي الخدمات ، لذلك يمكنك الربح من خلال التخصص في أي مجال تريده.

يمكنك أيضًا الربح بأي طريقة تريدها: موقع ويب ، حساب وسائط اجتماعية مع متابعين ، قناة YouTube ... إلخ.

على سبيل المثال ، أنت فتاة تبلغ من العمر عشرين عامًا ولديك حساب على Instagram يضم عشرات الآلاف من المتابعين ، حيث تتحدث عن العناية بالبشرة ... لماذا لا تبحث عن شركات مستحضرات التجميل التي تقدم برامج تسويق عمولة ويقومون بتسويق منتجات العمولة الخاصة بهم.

3. الربح من تطبيقات الجوال

في الماضي ، كانت فكرة إنشاء تطبيق فكرة خيالية تقريبًا للكثيرين ، ولكن الآن ، مع ظهور برامج عمل التطبيق ، أصبحت فكرة إنشاء تطبيق والاستفادة منه فكرة داخل وصول الكثيرين.

أولاً قائمة بأهم مواقع إنشاء التطبيقات العالمية:

  1. Andromo
  2. AppyPie
  3. GoodBarber

ثانيًا ، خطوات الربح من تطبيقات الجوال:
1- البحث عن فكرة لإنشاء تطبيق
هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على فكرة تطبيق ، ولكن الفكرة الرئيسية هي العثور على مشكلة أو حاجة لمستخدمي الهاتف ، والعمل على حل المشكلة أو تلبية الحاجة من خلال التطبيق.

على سبيل المثال: يحتاج مستخدم الهاتف إلى الخلفيات والصور ويحتاج إلى الألعاب ويحتاج إلى الأغاني والموسيقى ... إلخ.

يمكن أن يكون أي تطبيق تقوم به لتوفير أي من هذه الأشياء فكرة رائعة ، ولكن بالطبع هناك أفكار إبداعية أخرى مثل مواقع الشبكات الاجتماعية والتطبيقات التعليمية وتطبيقات تحسين الإنتاجية ... إلخ.
2- تقديم الطلب
هناك العديد من الطرق لإنشاء تطبيق جوّال ، بما في ذلك:

  1. استخدم إحدى الأدوات المذكورة أعلاه.
  2. استئجار مبرمج مستقل.
  3. التعاقد مع شركة برمجة متخصصة.
  4. تعلم البرمجة والقيام بعملك الخاص.
  5. الاعتماد على منصة مستقلة مثل فايفر لاختيار تطبيق للعمل بشكل مستقل.

3- قم بترويج التطبيق وحمل العملاء على تنزيله على أجهزتهم.
تعتمد هذه الخطوة بشكل أساسي على جودة التطبيق ، ولكن بالطبع يجب عليك بذل جهود تسويقية للحصول على عدد مناسب من التنزيلات لتحقيق ربح.
من بين الطرق المهمة لتسويق تطبيق جوّال:

  1. الاعتماد على التسويق المؤثر.
  2. قم بحملات إعلانية مدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  3. استخدام إستراتيجية تسويق المحتوى (أي التدوين على الموضوعات المتعلقة بمجال التطبيق).

4- ابدأ باستخدام إحدى طرق الربح من تطبيقات الهاتف المحمول.
نعم ، هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات للاستفادة من تطبيقات الجوال ، لكنني لن أذكرها هنا حتى لا يستمر هذا الجزء لفترة أطول من ذلك ... هناك الكثير من الطرق للاستفادة من الإنترنت التي ما زلت تريد أن تضع أمامك.

4. الربح من المدونات وجوجل ادسنس

يعد الربح من الإنترنت من خلال التدوين والمشاركة في Google Adsense ، أحد أقدم الطرق وأكثرها شيوعًا للربح من الإنترنت.

الفكرة هنا هي ببساطة اختيار أحد المجالات التي تهمك ولديك معرفة كبيرة به ، وبدء نشر مقالات حول هذا المجال ، ثم المشاركة في برنامج Google AdSense لمشاركة الأرباح.

خطوات الربح من جوجل ادسنس

1- اختر مجالًا لمدونتك للتخصص فيه
هذه خطوة مهمة جدًا وستحدث فرقًا كبيرًا في نجاحك في المستقبل ، ونصيحتي لك أن تختار أحد الموضوعات التي تهمك ، وتشعر دائمًا بشغف وحب للمعرفة عنها.

أنا هنا ، على سبيل المثال ، في موقع الرابحون لقد اخترت مجال التسويق والأعمال والربح من الإنترنت ليكون مجالًا لموقعي الإلكتروني ، لأنني أهتم بهذا الموضوع وأعمل جاهداً على معرفته دائمًا.

2- إنشاء موقع الويب الخاص بك
إن إنشاء مدونة أو موقع ويب ليس صعبًا كما يعتقد بعض الناس ، وقد قمنا بالفعل في الفائزين بتغطية جميع التفاصيل والجوانب المتعلقة بإنشاء مدونة أو موقع ويب.

3- ابدأ التدوين وانشر مواضيع جيدة لزوارك.
حاول دائمًا توفير القيمة والمزايا للزائرين ، وتزويد موقعك بمواضيع جديدة باستمرار. يمكنك أيضًا استخدام أحد الكتّاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.

4- المشاركة في برنامج Google Adsense لتقاسم الأرباح.
Google Adsense هي شركة تابعة لـ Google ، من خلال الاشتراك فيها ، ستضع إعلانات على موقعك ، وستدفع لك ربحًا عندما ينقر زائر موقعك على هذه الإعلانات أو حتى يشاهدها فقط.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل ادسنس ليس هو الطريقة الوحيدة لتحقيق الربح من موقعك أو مدونتك ، حيث توجد طرق عديدة لتحقيق الربح من مواقع الويب.

5- احصل على أكبر عدد من الزيارات لموقعك
يعد معدل الزائرين لموقعك أول عنصر حيوي وحيوي للاستفادة من هذه الطريقة. في الواقع ، لتحقيق أرباح جيدة من Adsense ، يجب أن يستقبل موقعك عددًا كبيرًا من الزوار.

يعتمد العديد من الناشرين على المراجحة في Adsense لتحقيق أفضل معدل ربح ممكن.

في نهاية هذه الطريقة للربح من الإنترنت ، دعني أوضح لك أن لديك المهارة في كتابة المقالات ... يمكنك تحقيق الربح من الإنترنت بعدة طرق أخرى بخلاف Google 
Adsense

5. الربح من منصات العمل الحر

هذه الطريقة هي واحدة من أفضل الطرق وأسهلها لتحقيق الربح من الإنترنت ، وفيها تشترك في شركة تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمة وأولئك الذين يرغبون في الحصول عليها.

بالطبع ، لتحقيق الربح من هذه الشركات ، ستعمل كمزود خدمة ، إذا كنت جيدًا في أي من المهام التالية: الكتابة أو التصميم أو البرمجة أو الترجمة أو الرسم أو إعداد المقدمات أو المراجعات أو تحرير الفيديو أو التصوير الفوتوغرافي أو لديك أي مهارة أخرى يحتاجها الآخرون ، يمكنك الاستفادة من هذه الشركات.

خطوات العمل والاستفادة من منصات العمل الحر

1- تعلم أو طور أي مهارة لديك
تجدر الإشارة إلى أن المنصات المستقلة تغطي تقريبًا جميع المجالات التي يمكنك تخيلها ، لذلك يمكن لأي شخص لديه القليل من المهارة في أي شيء تقريبًا الاستفادة من هذه المنصات.

2- الاشتراك في إحدى منصات العمل الحر
هناك العديد من هذه المنصات ، بما في ذلك العربية والأجنبية ، وستجد أيضًا بعضها متخصصًا في مجال معين ، والبعض الآخر عام ويتضمن العديد من المجالات (سيتم تضمين قائمة بهذه المنصات في وقت قصير).

3- قدم خدماتك وابدأ في جني أرباحك
حاول دائمًا تقديم شيء ذي قيمة عالية ، ونسعى دائمًا لصقل مهاراتك وتطويرها في المجال الذي تنوي العمل فيه ، وأعمل دائمًا للحصول على رضا كل عميل يطلب خدمتك.

4- تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرون
بعد الاشتراك ، أو حتى قبل الاشتراك ، يمكنك تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرون ، والتعرف على سر نجاح الخدمات الأكثر مبيعًا ، ثم تطوير نفسك لزيادة قدرتك على المنافسة.

أهم المنصات للعمل الحر

1- موقع Fiverr
إنها أهم منصة مستقلة وأكثرها نجاحًا ونجاحًا على الإنترنت. تستند فكرتها إلى كونها سوقًا للخدمات الصغيرة التي تبدأ من 5 دولارات ، ولكن بالطبع من الممكن تقديم خدمات بمبالغ كبيرة جدًا تصل إلى آلاف الدولارات.
وهذا كورس عن الربح من موقع فايفر من هناااااا

2- عمل حر Freelancer
أكبر منصة عالمية في مجال العمل الحر ، والتي يمكنك من خلالها الحصول على وظيفة من المنزل ، من خلال القيام بمهام ومشاريع طويلة الأجل لأصحاب الأعمال.

3- منصة Microworkers
منصة رائعة للقيام بمهام صغيرة جدًا ، يمكنك المشاركة فيها ، والبحث عن ما يطلبه أصحاب الأعمال ، والقيام بالمهام مقابل أموال جديرة بالاهتمام.

يقدم أصحاب الأعمال وظائف أو مهام صغيرة وتفاصيلهم والسعر الذي يرغبون في دفعه في المقابل. تصفح مئات المهام التي لم تكتمل بعد ، وبمجرد أن تجد المهمة المناسبة لك ، انقر فوق الزر لبدء التنفيذ.

4- Upwork
منصة أخرى رائعة لتنفيذ المهام من جميع الأنواع والأحجام ، ولكنها تشتهر بالكتابة والتسويق وصنع تطبيقات الهواتف الذكية.

5- إتسي Etsy
أساسًا Etsy عبارة عن منصة لبيع المنتجات المصنوعة يدويًا ، والتي تتمتع بلمسة إبداعية ، ولكنها أيضًا سوق رائعة لبيع التصميمات القابلة للطباعة.
إذا كانت لديك مهارات تصميم ، ويمكنك إنشاء تصميمات مبتكرة وسهلة الاستخدام وقابلة للطباعة ، فهذه المنصة هي الطريقة المثلى لتحقيق الربح من الإنترنت.

6- One Hour Translation
كما أن الكتابة هي فن ، فإن الترجمة هي أيضًا فن. إذا كانت لديك مهارات ترجمة متقدمة واحترافية ، فأنت بحاجة إلى منصة ترجمة لمدة ساعة واحدة.
تتخصص هذه المنصة في تقديم خدمات ترجمة احترافية ، وسوف تطبق معايير صارمة معك عند القبول ، ولكن الترجمة لها سعر آخر.

7- موقع Shutterstock
أشهر منصة في العالم في تجارة الصور ، يمكنك التسجيل معهم والبدء في بيع صورك التي صورتها بنفسك ، لذلك هذه المنصة مناسبة فقط للمصورين ، وخاصة المحترفين الذين يرغبون في الاستفادة من الإنترنت من خلال التصوير الفوتوغرافي.

8- خمسات
منصة عربية متخصصة في الخدمات الصغيرة تبدأ بسعر 5 دولارات أيضًا ، ويتم أخذ فكرتها من فكرة فايفر.

6. الربح من التداول في سوق الصرف الأجنبي (الفوركس)

الفوركس هو اختصار لسوق الصرف الأجنبي باللغة الإنجليزية ، وهو سوق ضخم للنقد الأجنبي والتجارة ، تقدر ب تريليونات الدولارات اليومية (أي آلاف المليارات).

تعتمد فكرة تداول الفوركس ببساطة على شراء العملة في وقت يكون فيه سعره منخفضًا ، وبيعه عندما يرتفع السعر ، ولكن ما يجعل الأمور أكثر إثارة للاهتمام وإمكانية تحقيق أرباح ضخمة هو نظام الرافعة المالية المقدمة من قبل شركات الفوركس.

يسمح نظام الرافعة المالية (الرافعة المالية) للمضارب بالمضاربة بمبالغ كبيرة دون الحاجة إلى دفع القيمة الكاملة للتداول ، حيث يحتاج فقط إلى إيداع مبلغ صغير ، مثل 100 دولار (يسمى الهامش) ، من خلال والتي يمكن التكهن بها بقيمة تداول قد تصل إلى 50 ألف دولار.

من خلال نظام الرافعة المالية ، من الممكن من خلال مبلغ صغير بمبلغ 100 دولار تحقيق أرباح تقدر بمئات الدولارات ، ولكن من ناحية أخرى يمكن أن تخسر 100 دولار في غمضة عين.

في الواقع ، هذا المجال ليس للجميع ، ويحتوي على الكثير من المعلومات والأفكار الخاطئة ، والكثير من الناس يخسرون من خلاله بسبب عدم الفهم الكافي قبل البدء فعليًا.

من ناحية أخرى ، هناك العديد ممن يجنون آلاف الدولارات شهريًا في تداول الفوركس.
قريباً سنقوم بعمل العديد من المقالات حول الفوركس لذا تابعونا ، ولكن إذا كنت ترغب في البدء الآن ، ننصحك بالبدء مع FBS لأنها الأفضل في السوق ، ولديها الكثير من الميزات غير المتوفرة للآخرين ، خاصة للمضاربين العرب ، ها هو الرابط:
رابط FBS

7. الربح من موقع يوتيوب

موقع YouTube هو ثالث أكبر موقع ويب في العالم من حيث الشعبية ومعدل الزائرين ، وهو أيضًا ثاني أكبر محرك بحث في عالم الإنترنت.

هناك الآلاف من الأشخاص حول العالم ، ولكن مئات الآلاف يستفيدون يوميًا من YouTube.

كل ما عليك فعله للانضمام إلى هذه القائمة والبدء في جني الأرباح من YouTube هو إنشاء فيديو يستحق المشاهدة.

يمكنك تحميله على YouTube والمشاركة في برنامج مشاركة الأرباح الذي توفره Google أيضًا لكسب مقاطع الفيديو.

8. الربح من الفيس بوك

يعتقد الكثيرون أن الربح من Facebook ينبع فقط من كونه منصة إعلانية ، والتي يمكن استخدامها لتحقيق أرباح بطرق غير مباشرة (في الواقع لا أحد ينكر القدرة التسويقية لـ Facebook).

لكن هذا الاعتقاد الضيق حول فكرة الربح من Facebook ينطبق فقط على الماضي ، ولكن الآن هناك طرق مباشرة لتحقيق الربح من Facebook (نعم ستصل الأرباح إليك من خلال Facebook مباشرة).
أهم طرق الربح من الفيس بوك

  1. الربح من Facebook من خلال مقاطع الفيديو.
  2. استفد من Facebook عبر المقالات الفورية.
  3. استفد من Facebook عبر الألعاب الفورية.


9. الربح من الروابط المختصرة

شركات الروابط المختصرة هي شركات حيث يمكنك وضع أي رابط لتعطيك رابطًا قصيرًا آخر. يرى كل من يزور هذا الرابط بعض الإعلانات قبل الانتقال إلى عنوان الويب المقصود.

بعض مواقع تقصير الروابط هي شركات إعلانات بشكل أساسي ، وتشترك في جزء من أرباحها لكل شخص يختصر روابطه.

ستمنحك هذه الشركة نسبة من أرباحها في حالة حصولك على زيارات جيدة للروابط المختصرة من خلالها. الشيء العبقري في هذه الشركات هو أنها تسمح لك بتلخيص أي روابط ، سواء كنت تمتلكها أم لا.

لذا فإن عالم الإنترنت بين يديك لاختيار الروابط التي تناسب جمهورك ، ثم تبدأ في الكسب.

10. الربح من Instagram

Instagram هو أحد المنصات الممتازة لكسب المال عبر الإنترنت ، ولكن بطرق غير مباشرة. من المعروف أن Instagram لا يعطي المال لأصحاب الحسابات ، حتى لو كان متابعيهم بالملايين.

ولكن بالطبع ، لدى شخص لديه حساب مع عدد جيد من المتابعين ، لديه الكثير والكثير من الطرق للاستفادة من Instagram ، والفكرة هي ببساطة استخدام المتابعين لتوليد الأرباح بطرق تشمل طرقًا ثلاث مثل:

  1. تريد شركة الترويج لمنتجاتها.
  2. شركة تسويق عمولات.
  3. أرسل الزائرين إلى مدونة بها إعلانات Adsense.

خطوات للاستفادة من Instagram

  1. اختيار مجال للتخصص فيه (نوصي باختيار مجال مع المعرفة والعاطفة حوله).
  2. قم بإنشاء حساب Instagram محترف.
  3. ابدأ بنشر مشاركات مفيدة وجذب المتابعين.
  4. استمر في نشر المزيد من المنشورات المفيدة.
  5. اختر إحدى طرق الربح من Instagram.
  6. تبدأ في جني الأرباح.


11. الاستفادة من خدمات اختبار الكفاءة في الموقع

هناك مواقع متخصصة في تقديم خدمات من نوع خاص لأصحاب المواقع. تختبر هذه الخدمات جودة وكفاءة المواقع الإلكترونية ومدى توافقها مع تجربة الزائر ورضاه.

هذه المواقع بالطبع ليس لديها ما يكفي من العمالة للقيام بكل فحص موقع الويب لتقديم تقارير حقيقية للعملاء حول مواقعهم ، بحيث تمكن الآخرين من التسجيل ، وبدء الاختبار والتحقق من مواقع العملاء للحصول على نسبة مئوية من الأرباح.

تعتبر طريقة الربح هذه من الإنترنت مناسبة جدًا لك في حالة امتلاكك خبرة كافية في التعامل مع المواقع ، ويمكنك فحص هذه المواقع لمعرفة نقاط ضعفها ونقاط قوتها ، مثل سرعتها في التنزيل ومدى توافق الألوان معًا ، سهولة الاستخدام ... إلخ.

أهم المواقع للربح من مواقع الاختبار

  1. User Testing
  2. Userfeel.com
  3. TryMyUI
  4. Userlytics


12. الربح من أمازون

أمازون هي إحدى الشركات الرائدة في عالم الإنترنت وهي من الشركات التي يكسب الشباب ملايين الدولارات كل شهر.

قد يعرف بعض الناس أن أمازون تقدم برنامجًا لتسويق عمولة هو الأفضل على الإنترنت ، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن هناك خمس طرق أخرى لكسب المال من أمازون بالإضافة إلى طريقة الربح من تسويق عمولاتهم برنامج.

13. الربح من جوجل

لا تقلق ، هذا ليس خطًا ... أتذكر جيدًا أن الطريقة الرابعة للربح من الإنترنت كانت حول Google Adsense ، ولكن هنا أتحدث عن شيء آخر ، أو أن أقول شيئًا أكبر وأكثر شمولاً.

مثل حالة أمازون ، مثل هذه جوجل ... كثير من الناس يعرفون الربح من جوجل ادسنس ولا يعرفون بقية الطرق الممكنة للربح من جوجل ، هناك 10 طرق مختلفة يمكنك الاستفادة من جوجل.

14. الربح من البيع في Facebook Marketplace

هل تتذكر عندما كنت أتحدث عن الربح من التجارة الإلكترونية ... ذكرت أن هناك الكثير من الخيارات البسيطة والسهلة للبدء في التجارة الإلكترونية وسأخاطب أحدها ... كنت هنا للبيع عبر متجر Facebook المجاني.

Facebook Market Place هي خدمة مجانية يقدمها Facebook منذ عدة سنوات ، تتيح لك هذه الخدمة عرض أي منتج تريد بيعه أمام شراء البريد ، حيث إنه سوق لعرض المنتجات وبيعها بين مستخدمي Facebook.

طريقة إضافة المنتج هي أمر سهل للغاية ، كما أن Facebook يعمل بنظام توزيع جغرافي ، حيث يعرض المنتجات التي يتواجد أصحابها في القاهرة أمام المشترين المحتملين الذين يعيشون أيضًا في القاهرة.

يعد Facebook Market Place فرصة رائعة وسهلة التنفيذ لتحقيق أرباح من بيع المنتجات.

15. الربح من استثمار الأموال عبر الإنترنت

هذه الطريقة مخصصة لأولئك الذين لديهم فائض مالي ويريدون الاستثمار وتحقيق ربح من خلاله على الإنترنت. الاستثمار على الإنترنت يشبه إلى حد كبير الاستثمار على أرض الواقع.

بشكل عام ، هذا يعني استخدام المال بذكاء لتحقيق عوائد جيدة. كما هو الحال على الأرض ، هناك الكثير من الطرق لاستثمار الأموال على الإنترنت.

فيما يلي قائمة قصيرة بأربع طرق رئيسية للاستثمار عبر الإنترنت:

1- الاستثمار عبر الإنترنت عن طريق البيع والشراء بهامش ربح.
يمكننا أن نرى الاستثمار على الإنترنت في هذا النوع إلى حد كبير في حالة التجارة في أسماء النطاقات (اسم النطاق ، هو الجزء الفريد من رابط الموقع ، على سبيل المثال: alrabe7on.com).

أيضا ، هناك من يتاجرون في نفس مواقع الويب ، من خلال الموقع الشهير "Flippa" ، والذي يمكنك من شراء وبيع مواقع الويب أو أسماء النطاقات.

2- الاستثمار عبر الإنترنت عن طريق شراء المشاريع الواعدة
هناك الكثير من المشاريع الذكية التي ظهرت مؤخرًا والتي تم شراؤها من قبل حيتان الإنترنت ، مثل WhatsApp ، الذي اشتراه Facebook ، وموقع سوق دوت كوم الذي اشترته Amazon.

في الواقع ، للاستثمار في المشاريع الواعدة ، ليس من الضروري أن يكون لديك رأس مال بمليارات الدولارات ، ولكن الاستثمار موجود دائمًا بجميع الأحجام.

3- الاستثمار عبر الإنترنت من خلال تبني العقول الواعدة
هناك الكثير من الأفكار الإبداعية الرائعة التي لا تزال عالقة في أذهاننا ، لأنه لا أحد يعتنقها ويحولها إلى حقيقة. يمكنك الوصول إلى أحد هذه العقول والاستثمار معه في تنفيذ فكرته وتحقيق أرباح خيالية.

ولكن يجب عليك التعامل بذكاء وحكمة للوصول إلى الشخص المناسب ، ثم قياس فكرته على نطاق الاستثمار العملي والتأكد من ربحية الفكرة قبل أي شيء.

4- الاستثمار عبر الإنترنت عن طريق تداول الأوراق المالية (البورصة).
تداول الأسهم هو نظام يسمح لك بتداول أسهم الشركات الكبرى ، وكذلك السندات الحكومية. بالاشتراك في شركة بورصة محلية أو دولية ، يمكنك شراء وبيع الأسهم بعد فترة لتحقيق هامش ربح جيد.

16. الربح من مواقع تحميل الملفات

من ناحية أخرى ، تعد مواقع تحميل الملفات مواقع تنزيل الملفات التي يستخدمها العديد من مستخدمي الإنترنت لتنزيل الملفات التي قام شخص آخر بتحميلها من قبل.
هذه الشركات أو مواقع الويب هي مواقع إعلانية في المقام الأول ، فهي تقدم خدمة تنزيل ملف مجانية للمستخدمين مقابل مشاهدة إعلاناتهم الخاصة.
تحقق هذه الإعلانات أرباحًا جيدة لهم ، وهي تشارك جزءًا من هذه الأرباح مع مالكي الملفات ، ويمكن أن تكون أحدهم.

إنك تتطلع للربح من هذه الشركات لاستضافة الملفات ، كل ما عليك فعله هو العثور على الملفات التي يحتاجها الآخرون وتحميلها إلى إحدى هذه الشركات ، ثم تجعل الناس يقومون بتنزيل هذه الملفات من خلالك ، ومن ثم تحصل على ربح .

17. الربح من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي

لقد تناولت ما سبق وبطرق منفصلة ، الربح من Facebook ، والربح من Instagram ، والربح من YouTube ، لكنني ذكرت هذه الطريقة عن عمد كطريقة مستقلة للفت انتباهك إلى أنه يمكنك تحقيق ربح من خلال متابعيك على أي شبكة اجتماعية موقع إعلامي.
الفكرة هنا ببساطة هي جعل المتابعين موالين لك ، ثم البدء في الترويج لأي شيء لهم ... سواء ببيع خدمة أو منتج خاص بك أو منتجات شركات أخرى من خلال نظام العمولة.
أيضا ، هناك العديد من الشركات التي تسعى للتواصل مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، وتقدم لهم مبالغ جيدة مقابل ذكر علامتها التجارية وتشجيع المتابعين على الشراء.

نقاط مهمة حول الربح من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي

  1. التخصص مهم جدًا هنا ، حيث تبحث الشركات دائمًا عن المؤثرين في المجالات المتعلقة بمنتجاتها ، على سبيل المثال ، إذا كنت خبيرًا في المكياج ، فستجذب شركات مستحضرات التجميل للإعلان لك.
  2. إن توفير القيمة والنفع للجمهور هو السبيل الوحيد لكسب جمهور. يجب أن تتذكر أن جمهورك لن يثق بك ولن يتابعك من الأساس إذا لم تزوده بمعلومات ونصائح مفيدة وتساعده في حل مشاكله.
  3. لا تنحاز للربح ، سيتوقف جمهورك عن متابعتك إذا شعرت أنك تروج لشيء ما من أجل الربح فقط.

18. الربح من جوميا

جوميا هو واحد من أشهر المتاجر في المنطقة العربية ، وخاصة في مصر والجزائر والمغرب وتونس ، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة في هذه البلدان.

في الواقع ، تقدم جوميا حلولاً وأفكارًا رائعة ، يحقق العديد من الشباب العرب أرباحًا ممتازة من خلالها. بالطبع يقدم برنامج تسويق عمولة رائع ولكن هذا ليس كل شيء.

تقدم جوميا أيضًا برنامجًا يسمى j-Force ، يمكنك من خلاله الشراء من حسابك الشخصي لصالح الآخرين أثناء تحقيق عمولات ممتازة.

أيضًا ، من خلال جوميا ، يمكنك امتلاك متجرك الخاص عبر الإنترنت ، وبيع منتجك بسهولة ، والاستفادة من حلول الشحن والدفع التي تقدمها جوميا.

19. الربح من أداء المهام للشركات وأصحاب الأعمال عبر الإنترنت

هذه الطريقة للربح من الإنترنت تشبه إلى حد كبير طريقة الربح من منصات العمل الحر ، ولكن الفكرة هنا هي أنك ستتعامل مباشرة مع الشركة أو صاحب العمل.

الفكرة هنا هي أنك ستستخدم المهارات التي تمتلكها بالفعل ، وتجرب من خلال معارفك ومن خلال مواقع الشبكات الاجتماعية للوصول إلى أصحاب الأعمال أو الشركات ، وتقديم مهاراتك لهم مقابل رسوم وفقًا للاتفاقية.

بالطبع ، هناك دائمًا فرصة لتعلم مهارات جديدة ، وذلك في حالة العثور على طلب كبير عليها.

قائمة ببعض المهام والوظائف الأكثر حاجة في عالم الأعمال عبر الإنترنت

  1. إدارة صفحات التواصل الاجتماعي.
  2. تصميم الصور والشعارات واللافتات.
  3. تصميم وتعديل وإنشاء مقاطع الفيديو.
  4. الكتابة والترجمة والمراجعة والتدقيق.
  5. تحسين محركات البحث.
  6. برمجة وتصميم مواقع.3

من الجدير بالذكر هنا أن LinkedIn طريقة رائعة للوصول إلى أصحاب الأعمال والشركات ، وأنه من خلال نشاطك الذكي والمدروس على هذا الموقع ، يمكنك جذب أصحاب الأعمال هؤلاء إليك دون أن تبدأ خدماتك.

20. الربح من إنشاء مشروع عبر الإنترنت

تحدثنا عن إحدى طرق الربح من الإنترنت حول التدوين و Google Adsense ، وأخرى حول إنشاء متجر عبر الإنترنت.

ولكن في الواقع ، هناك الكثير من الأفكار والطرق الأخرى لتحقيق الربح من الإنترنت من خلال إنشاء مشروع ، سواء من خلال موقع ويب أو من خلال تطبيق هاتف ذكي ، أو حتى من خلال مواقع ويب أخرى لا تملكها.

الأفكار هنا لا حصر لها ، لكن المفتاح يتلخص في ما يلي: تعرف على احتياجات مستخدمي الإنترنت ، أو المشاكل التي يريدون حلها ، وقم بعمل مشروع لحل هذه المشاكل أو لتلبية هذه الاحتياجات.

نصائح عامة لكسب المال عبر الإنترنت

لقد وصلنا الآن إلى الجزء الأخير من المقالة ، الذي أنصحك بإعطائه الاهتمام الكافي والتركيز لأنه جزء مهم جدًا حقًا
1- ليس من الضروري القيام بكل شيء بنفسك
إن الشيء العظيم في الاستفادة من الإنترنت هو أنه ليس عليك القيام بكل شيء بنفسك ، يمكنك دائمًا مساعدة الآخرين على تنفيذ المهام التي لا تجيدها.

من خلال الإنترنت ، يمكنك الوصول إلى المحترفين في جميع المجالات التي قد تخطر ببالك ، ويمكنك ، من خلال دفع مبلغ صغير من المال ، استئجار واحد منهم للقيام بما تريد وتجاوز أي عقبة قد تواجهها.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد البدء في تحقيق الدخل من YouTube ، فستجد أشخاصًا يمكنهم مساعدتك في تعديل مقاطع الفيديو ، والترويج لقناتك ، وتصميم المقدمات الاحترافية لقناتك ، وما إلى ذلك. وهذا بالطبع يقع بأي طريقة أخرى.

2- الربح من الإنترنت مثل أي عمل آخر
يحتاج إلى بعض الاستثمار ، ويستغرق الجهد والوقت والتركيز بالإضافة إلى الاستمرار في التعلم والمعرفة وتطوير الذات.

3- هناك طرق لا حصر لها للربح من الإنترنت
هناك العديد والعديد من الطرق ، لكن جميعها تقع ضمن أقسام رئيسية مثل الأرض تمامًا ، وهناك العديد من التخصصات والمجالات التي يمكن من خلالها تحقيق الربح من الإنترنت.

فيما يلي الخطوط الأساسية التي يستخدمها معظم الأشخاص لتحقيق الربح عبر الإنترنت:

  1. بيع شيء ما عبر الإنترنت ، مثل سلعة أو خدمة.
  2. القيام بشيء مجاني وتحقيق الربح من خلال الإعلانات.
  3. لتوفير خدمات للآخرين من أجل المال (على غرار فكرة التوظيف ، لكنها أكثر مرونة).
  4. الاستثمار في الممرات لتحقيق أرباح ، مثل الاستثمار في الإعلانات لجذب الزوار ثم تحقيق الربح منهم.


4- مهارة واحدة أوصيك أن تتعلمها
إذا كانت هناك مهارة واحدة أنصحك بتعلم اتخاذ الخطوة الأولى نحو الكسب من الإنترنت ، فهي:
"تعرف على كيفية استخدام الإنترنت ، وتعلم كيفية البحث ، وتعلم كيفية التسجيل على المواقع وكيفية التعامل معها ، وتعلم كيفية استخدام الماوس ولوحة المفاتيح بشكل احترافي وسريع ، وتعلم كيفية التواصل مع خدمات الدعم عند الحاجة."
كل هذه تقع تحت اسم مهارة استخدام الكمبيوتر والويب بكفاءة ، ومن خلال تعلم هذه المهارة ستوفر عليك الكثير ... كل ما تحتاجه للاستفادة من الإنترنت موجود على الإنترنت.

5- المرونة هي مفتاح النجاح في كسب المال عبر الإنترنت
إذا كانت هناك سمة واحدة لفكرة الاستفادة من الإنترنت ، فهي المرونة. في عالم الإنترنت ، المرونة هي سيد الموقف. يمكنك في أي وقت تطوير طريقتك لكسب من الإنترنت ، ودمج طريقتين معًا ، أو حتى الانتقال من حقل إلى آخر.

أيضًا ، يجب أن تتذكر أن العمل الجماعي هو خيار رائع ومتاح دائمًا ، بغض النظر عن طريقك لتحقيق الربح من الإنترنت ، هناك دائمًا شريك محتمل يمكنك الوصول إليه وقطعه في منتصف الطريق.

على سبيل المثال ، هل تجد صعوبة في إنشاء قناة على YouTube؟ حسنًا ، تحدث إلى صديقك ، والمصور ، ومحرر الفيديو الآخر ، واعمل معًا كفريق.

6- تعد الأدوات عنصرًا مهمًا جدًا في العمل وتحقيق ربح من الإنترنت

يمكننا تقسيم الأدوات إلى قسمين:

اولاً: الأدوات الأساسية:
مثل نظام التشغيل المستخدم ومتصفحات الإنترنت وكيفية استخدامها بشكل احترافي ، ويتضمن أيضًا برامج Office وبرامج تعديل الصور البسيطة ... إلخ.

ثانياً: الأدوات المتخصصة:
تختلف هذه باختلاف المجال الذي ستتخصص فيه ، وتشمل برامج لتحرير وتصميم مقاطع الفيديو والصور الاحترافية ، وأدوات التسويق الإلكتروني ، وأدوات تحليل مواقع الويب ، وتصميم صفحات الويب ، والمواقع المتخصصة التي تقدم خدمات محددة لتسهيل العمل .. وما إلى ذلك.

في النهاية أتمنى أن يكون موضوعي شعاع أمل وطريقة لفتح آفاق جديدة لكل شاب عربي أو فتاة تريد تغيير حياتها للأفضل من خلال الفرص التي لا نهاية لها والربحية المتاحة عبر الإنترنت.

يسعدني جدًا تلقي مشاركاتك من خلال التعليقات أدناه ، كما أقدر كثيرًا محاولاتك لإيصال هذا الموضوع إلى الآخرين ، ونشر الاهتمام والقيمة أولاً ، ومساعدة الفائزين على الاستمرار في المرتبة الثانية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -