U3F1ZWV6ZTEyODY3MjU5NTM2X0FjdGl2YXRpb24xNDU3NjgzMDAxMDY=
recent
أخبار ساخنة

أفضل طرق الربح من كتابة المقالات | make money writing articles

أفضل طرق الربح من كتابة المقالات | make money writing articles
أفضل طرق الربح من كتابة المقالات | make money writing articles

أفضل طرق الربح من كتابة المقالات make money writing articles

في عالم الإنترنت شديد التنافسية اليوم لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهمية جذب حركة مرور عالية الاستهداف إلى موقع الويب الخاص بك يمكن أن يكون توجيه حركة مرور الويب إلى موقعك وسيلتك الوحيدة للبقاء على قمة المنافسة خاصة في عالم التجارة الإلكترونية القاسي. 

قد يكون الحصول على تصنيف محرك بحث مرتفع أمرًا صعبًا للغاية لحسن الحظ هناك عدد كبير من استراتيجيات الترويج لموقع الويب التي يمكنك استخدامها لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

هناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التي يمكنك تكييفها من الإعلانات المدفوعة إلى التسويق بالعمولة ومع ذلك فإن معظم هذه التقنيات تتطلب الدفع ومع ذلك هناك طرق للترويج لموقع الويب الخاص بك وزيادة حركة المرور على الويب دون إنفاق أي شيء.

تعد كتابة المقالات إحدى أفضل استراتيجيات الترويج لموقع الويب التي يمكنك استخدامها ويمكن أن تكون فعالة للغاية قد تسأل كيف يمكن أن تساعد كتابة المقالات في تحسين حركة المرور على الويب؟

أهم 7 طرق مستفادة من كتابة المقالات والربح منها عند امتلاك موقع


1- الوصول إلى المزيد من الأشخاص
عندما تكتب مقالات جيدة ، سيكون من العار عدم مشاركتها مع أشخاص آخرين حيث يمكنك نشر مقالاتك في موقع الويب الخاص بك أو يمكنك إرسالها إلى مواقع أخرى مثل e-zines والناشرين عبر الإنترنت من خلال إرسال مقالاتك إلى هذه المواقع فإنك تعرض ليس فقط أفكارك ولكن أيضًا لموقعك على الويب ما عليك سوى تضمين ارتباط إلى موقعك أو تضمين معلوماتك في موارد الصندوق مع هذا تحصل على عرض وإعلانات مجانية أيضًا.

قم بإرسال مقالاتك إلى مواقع e-zines الشهيرة واستفد من شعبيتها حيث ان المواقع الأخرى التي تجد مقالتك ذات صلة قد ترتبط بك أيضًا وبالتالي فإنك تزيد من شعبية الرابط الخاص بك والتي تعد من أهم الاستراتيجيات في عالم الإنترنت تذكر أن معظم الأشخاص يبحثون عن المعلومات عبر الإنترنت ومن خلال ملء هذه الحاجة بمقالة الجودة الخاصة بك قد تجني فائدة من زيادة التعرض وزيادة حركة المرور على الويب.

2- إعلانات مجانية
يمثل إرسال مقالاتك إلى مواقع أخرى فرصة للإعلان عن موقع الويب الخاص بك دون دفع رسوم باهظة على الرغم من أنه يجب عليك تجنب اللغة التسويقية في مقالاتك وجعلها غنية بالمعلومات ومفيدة للقراء يمكنك دائمًا تضمين رابط موقعك في مربع الموارد بالإضافة إلى ذلك ، من خلال جعل مقالتك ذات صلة ومفيدة لقرائك ، فإنك تترك انطباعًا جيدًا لموقعك على الويب ، مما قد يؤدي في النهاية إلى زيارة ونأمل في الشراء. المحتوى الجيد في المقالة أفضل بكثير وأكثر فاعلية من بضعة أسطر من المساحة الإعلانية. لديك فرصة خاصة جدًا لتقديم منتجك أو خدمتك إلى عميلك المحتمل.

3- احصل على تصنيف محرك بحث عالي
قم بإنشاء صفحة ويب جديدة لمقالك في موقع الويب الخاص بك. قم بتحسين مقالتك لجعلها صديقة لمحركات البحث. استخدم الكلمات الرئيسية ذات التصنيف الأعلى والعلامات الوصفية التي يمكن أن تمنح موقع الويب الخاص بك تصنيفًا عاليًا في محرك البحث. بمجرد تحميل صفحة الويب الجديدة الخاصة بك على الخادم الخاص بك ، سوف تتصفح محركات البحث من خلالها ويمكنك الحصول على زيادة في تصنيف محرك البحث. تذكر أن المحتوى المحسن لمحركات البحث هو استراتيجية فعالة للغاية للحصول على مرتبة عالية في نتائج البحث.

4. يزيد من شعبية الرابط
بدلاً من البحث عن مواقع أخرى ترغب في إنشاء روابط متبادلة مع موقعك ، يمكنك ببساطة إرسال مقال إلى مواقع أخرى. فقط لا تنس تضمين ارتباط إلى موقعك في صندوق الموارد الخاص بك. عندما تلتقط مواقع الويب هذه مقالتك وتنشرها ، تحصل تلقائيًا على شريك رابط. حاول الحصول على أكبر عدد ممكن من شركاء الارتباط. شعبية الارتباط هي أحد العوامل التي تستخدمها محركات البحث في تحديد تصنيفات محرك البحث. اجعل مقالتك مفيدة وجذابة بشكل خاص ، بحيث يتم تشجيع المزيد من مواقع الويب على نشرها.

5- يحسن موقعك لتحسين ترتيب محرك البحث
من خلال جعل الكلمات الرئيسية لموقعك غنية ، يمكنك تحسين تصنيف محرك البحث لموقعك بشكل كبير. تذكر أن كثافة الكلمات الرئيسية هي أحد أهم العوامل التي تستخدمها محركات البحث عند تحديد تصنيف محرك البحث للموقع. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا تقديم معلومات ذات صلة ومفيدة وذات صلة. تجنب إغراء الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية لمجرد الحصول على مرتبة عالية لأن هذا قد يؤدي إلى إيقاف تشغيل معظم متصفحي الويب. لا تزال الملاءمة والجودة من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند كتابة المقالات وستكون مفيدة بشكل مضاعف لموقعك إذا جعلت هذه المقالات محرك بحث محسنًا.

6- يؤسس الانطباع الجيد والسمعة
من خلال كتابة مقالات ممتازة وأصلية وذات صلة ، فأنت لا تعطي فقط عرض موقعك ، بل تخلق أيضًا انطباعًا جيدًا عن آفاقك. شجع المزيد من الأشخاص على زيارة موقعك والتعامل معك من خلال إنشاء سمعة رائعة من خلال مقالاتك. أن يُنظر إليك كخبير في هذا المجال وستكتسب في النهاية المزيد من العملاء المتحمسين للتعامل معك.

7- يعزز مصداقيتك من خلال المراجع والشهادات
بالتأكيد ، ستتلقى مقالاتك ردود فعل وشهادات عندما تنشرها في مواقع إلكترونية ومقالات مجانية. سجّل هذه التعليقات والتعليقات الإيجابية واستخدمها كمواد ترويجية في موقعك على الويب أو في أي من جهودك الإعلانية. سيتم تعزيز مصداقيتك بشكل كبير من خلال هذه التعليقات ، حيث ستخلق انطباعًا جيدًا عن آفاقك وكذلك على عملائك الحاليين. في هذا العالم شديد التنافسية ، قد تكون المصداقية الممتازة والثقة هي الأشياء الوحيدة التي تحتاجها لجذب عملاء جدد أو كسب عملاء مخلصين من عملائك الحاليين. المقالات الأصلية وذات الصلة والمفيدة وذات الصلة هي أدوات مهمة يجب عليك استخدامها لتحسين عملك وتنفيذه.

طرق الربح من كتابة المقالات

هناك طريقتان للربح من كتابة المقالات بشكل عام ، وطبعا لكل منهما مزاياها وعيوبها ، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في النقاط التالية.

1- الربح من كتابة المقالات عن طريق العمل الحر
هذه الطريقة سهلة وواضحة ، ستعتمد على مهاراتك في التدوين لبيع مقالاتك لمن يحتاجها ، وقد تكون هذه الطريقة جيدة في بداية حياتك المهنية.

أهم خصائص هذه الطريقة:

  1. يتم الدفع لك مباشرة مقابل مقالاتك.
  2. لا داعي للقلق حتى بشأن إدارة المواقع أو أي شيء آخر غير الكتابة ، وهذا يقلل من مقدار الضغط عليك.
  3. هناك العديد من مواقع الويب المستقلة حيث يمكنك تقديم خدماتك.
  4. يمكنك الاتصال بمالكي المواقع والمدونات مباشرة للحصول على عمل.
  5. الربح ضئيل إلى حد ما مقابل جهودك ، خاصة إذا كنت تعتمد على المواقع المستقلة.
  6. ربحك يعتمد على طريقة واحدة. إذا لم تحصل على عملاء جدد ، فلن تحصل على المال.


2- الربح من كتابة المقالات عن طريق امتلاك موقع
تتطلب هذه الطريقة معرفة كيفية إنشاء موقع ويب وإدارته بشكل صحيح هذا ليس صعبًا على الإطلاق ، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت لتعتاد عليه.

من أجل الربح من امتلاك موقع ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، خاصة وأن المقالات الموجودة على موقعك لن تصل إلى الصفحة الأولى في محركات البحث بين عشية وضحاها.

وعلى الرغم من ذلك فهذه هي الطريقة الأكثر ربحية في مجال التدوين ، ويمكنك كسب المال بعدة طرق مختلفة ، مما لا يجعلك عرضة لخسارة كل أرباحك لأنك تعتمد على أكثر من مصدر.

والآن سأوضح لك أهم طرق الربح من كتابة المقالات عند امتلاك موقع إلكتروني:

1- الربح من خلال الإعلانات
هذه هي أشهر وأضمن طريقة للربح من المواقع. الإعلانات التي تراها وأنت تقرأ هذه السطور هي إحدى الوسائل التي نعتمد عليها في الربح على الموقع.

تتطلب هذه الطريقة بعض المعرفة في التعامل مع المنصات الإعلانية مثل Adsense وغيرها ، من أجل الحصول على أكبر أرباح ممكنة.

جدير بالذكر أن هذه الطريقة لن تدر عليك دخلاً كبيرًا ، خاصة في المحتوى العربي ، لأن سعر النقرة فيها ليس مرتفعًا مقارنة بالمحتوى الإنجليزي. لكنها لا تزال طريقة جيدة.

2- الربح من خلال التعاون مع الشركات والعلامات التجارية
هناك العديد من مالكي الشركات والخدمات الذين يتصلون بنا من أجل الترويج لخدماتهم ومنتجاتهم مقابل المال ، وقد تكون هذه الطريقة مربحة للغاية في العديد من المجالات.

عندما يكون لديك متابعون ويدخل موقعك عددًا جيدًا من الزيارات شهريًا ، يمكنك التعاون مع أي شركة تقدم أي خدمة في مجالك من أجل الترويج لها.

تخيل أنك موقع يتحدث عن اللياقة البدنية ، وتجد شركة تقدم مكملات غذائية للرياضيين ، ستدفع لك هذه الشركة لكتابة مقال عن منتجاتها ، أو للترويج لهذه المنتجات بين متابعيك.

تسمى هذه الطريقة بالتسويق من قبل المؤثرين ، وقد أصبحت شائعة جدًا مع تطور أساليب التسويق في عالمنا العربي.

3- الربح من التسويق بالعمولة
هذه هي أقوى طريقة للربح من كتابة المقالات ، التسويق بالعمولة هو ترشيح منتجات أو خدمات معينة لزوارك ، وعندما يشترونها من روابطك.

تمنحك الشركة التي تمتلك هذا المنتج عمولة لأنك جلبت لهم عميلاً جديدًا. هذه الطريقة مربحة للغاية ، خاصة بعد بناء علاقة وثيقة بينك وبين متابعيك.

4- الربح من بيع الخدمات
طالما أنك تكتب في مجالات عملية ، فهذا يعني أنك خبير في ما تكتب عنه ، فلماذا لا تبيع خدماتك ووقتك لمن يحتاجها ، لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك تكتب عن التصوير.

لماذا لا تبيع خدماتك كمصور ، وإذا كنت تكتب عن تكنولوجيا المعلومات ، فلماذا لا تساعد شخصًا يحتاج إلى إنشاء أنظمة وتطبيقات لشركته أو مصنعه.

مثال آخر هو مواقع اللياقة البدنية والجمال. سوف تجد العديد من هذه المواقع إذا قمت بالبحث ، وسترى بنفسك أن أصحاب هذه المواقع يروجون لخدماتهم كخبراء تجميل مقابل المال.

هناك الكثير من الأمثلة التي يمكنني أن أذكرها لك ، كل ما تحتاجه هو بناء علاقة جيدة مع متابعيك ومساعدتهم على حل مشاكلهم بأمانة ، ستجدهم ثم اطلب مساعدتك في عملهم مقابل المال.

5- الربح من بيع المنتجات الرقمية
إذا كنت تكتب في مجالات تعليمية ، يمكنك كسب المال من خلال المنتجات الرقمية ، بحيث يمكنك بيع كتاب إلكتروني على سبيل المثال.

يمكنك أيضًا بيع الدورات التعليمية لمتابعيك الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم من خلال التعلم منك ، لأنهم يعرفون أسلوبك ويثقون بك وفي المعلومات التي تقدمها.

في مقالة الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي ذكرتها في بداية هذا الدليل ، ستجد جميع الأدوات والأنظمة الأساسية التي يمكنك استخدامها لإنشاء المنتجات الرقمية وبيعها.

إن الاستفادة من كتابة المقالات مجال رائع لكل من لديه شغف بالكتابة ، ولديه القليل من الصبر لرؤية نتاج عمله وجهده.

بالطبع أنت بحاجة إلى المعرفة والخبرة ، لكن لا تقلق ، كل هذا سيكتسب مع الوقت ، طالما أن لديك الشغف والإرادة لتحقيق أهدافك ، فستصل إلى أفضل المستويات.

في نهاية هذا الدليل ، أتمنى أن تكون قد وجدته ممتعًا ومفيدًا ، وأنه قد أضاء الطريق لك للربح من كتابة المقالات ، ولهذا أود أن تترك لنا رأيك في التعليقات.

أريدك أيضًا أن تشارك هذا الدليل مع كل شخص تعتقد أنه سيستفيد منه ، لذلك ربما يمكنك مساعدتهم أيضًا وإضاءة الطريق لهم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة