أخر الاخبار

المقامرة على الانترنت | Online gambling

لا تزال المقامرة عبر الإنترنت تبدو شيئًا "جديدًا" نسبيًا بالنسبة لنا ويمكننا أن نتذكر بوضوح الوقت الذي أصبحت فيه المراهنات والألعاب عبر الإنترنت مقابل أموال حقيقية ممكنة في الواقع ، كان هذا منذ أكثر من 20 عامًا.

على الرغم من أن المقامرة تختلف اليوم بالتأكيد عما كانت عليه عندما بدأت لأول مرة منذ ظهور مواقع المقامرة الأولى ، كان هناك العديد من التغييرات في صناعة المقامرة ، ولعل أبرزها القوانين وطريقة تنظيمها وكانت هناك أيضًا تحسينات كبيرة في جودة ومعايير ما هو متاح حيث لا يمكن التعرف على المواقع المبكرة تقريبًا عند مقارنتها بمواقع المقامرة الرائدة اليوم.

المقامرة على الانترنت Online gambling


المقامرة على الانترنت Online gambling


نظرة كاملة علي المقامرة على الانترنت:

المقامرة على الانترنت Online gambling في الأساس ، تعمل بنفس الطريقة التي كان تعمل بها في منتصف التسعينيات ولا يزال واضحًا إلى حد ما ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يترددون علي المقامرة علي الإنترنت لأنهم يعتقدون أنها معقدة أو صعبة.

هناك أربعة أشكال من المقامرةعلي الإنترنت:

1- ألعاب الكازينو
من أهمها وأكثرها انتشارًا هو انتشار ويمكنك تجربة ألعاب الكازينو بمجرد الدخول إلى أي موقع كازينو على الإنترنت متخصص في مثل هذه الألعاب المثيرة والمذهلة التي تجذب اللاعبين من جميع أنحاء العالم في جميع الأوقات.

2- المراهنات الرياضية
3- البوكر
4- Daily Fantasy Sports.

المقامرة عبر الإنترنت من خلال مواقع المقامرة المتخصصة

يتم تسهيل المقامرة عبر الإنترنت من خلال مواقع المقامرة المتخصصة هذه هي مواقع الويب التي يمكن الوصول إليها مثل أي موقع ويب آخر ، عن طريق النقر فوق ارتباط أو كتابة العنوان ذي الصلة في المتصفح. تقدم بعض المواقع مجموعة متنوعة من أشكال المقامرة المختلفة ، بينما يتخصص البعض الآخر في واحدة فقط.

تتميز جميع هذه المواقع ببرامج متقدمة تجعل من الممكن المقامرة بأموال حقيقية عبر الإنترنت. من خلال تضمين هذا البرنامج في الموقع في بعض الحالات ، وفي بعض الحالات يتعين عليك تنزيل برنامج عميل. في كلتا الحالتين ، يعد هذا البرنامج أساسًا المكون الرئيسي لأي موقع قمار. على سبيل المثال ، تستخدم مواقع المراهنات الرياضية برنامجًا يمكّنك من العثور على رهاناتك المختارة ووضعها ، وتستخدم الكازينوهات على الإنترنت وغرف البوكر برامج تمكنك من لعب الألعاب ذات الصلة ، وبرنامج رياضي خيالي يومي يمكّنك من صياغة الفرق وإدخالها فيها مسابقات.

هناك ثلاثة أشياء مطلوبة لتتمكن من استخدام مواقع المقامرة هذه والمراهنة أو اللعب بأموال حقيقية وهي:

  1. جهاز كمبيوتر أو جهاز آخر متصل بالإنترنت.
  2. الحساب.
  3. مال.

العنصر الأول واضح بالطبع ، حيث لا يمكنك الوصول إلى أي موقع ويب بدون جهاز متصل بالإنترنت. كانت الطريقة الوحيدة لاستخدام مواقع المقامرة في الأيام الأولى هي استخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، لأنها ببساطة لم تكن متوافقة مع أي شيء آخر. ببطء ولكن بثبات ، بدأت المزيد والمزيد من المواقع في تقديم إمكانات Mac. في الوقت الحاضر ، يمكنك استخدام هذه المواقع مع أي جهاز كمبيوتر به أنظمة تشغيل حديثة أو كمبيوتر محمول ، وحتى مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

للحصول على حساب في أحد مواقع المقامرة ، يجب أن تمر بعملية تسجيل قصيرة. عندما تزور موقعًا ما لأول مرة ، سترى عادةً زرًا أو ارتباطًا بالنص "الانضمام الآن" أو شيء مشابه. سيؤدي النقر فوق ذلك إما إلى نقلك إلى صفحة أخرى بها نموذج لإكماله ، أو فتح نافذة منبثقة بها نموذج. يجب عليك بعد ذلك إكمال هذا النموذج من خلال تقديم بعض التفاصيل الشخصية. مع انتهاء هذه العملية ، سيحين وقت الإيداع.

الودائع هي الطريقة التي تحصل بها على أموال حقيقية في حسابك ، بحيث يمكنك البدء في المراهنة واللعب. عادة ما تكون هناك عدة خيارات مختلفة للقيام بذلك. يعد استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم الطريقة الأكثر شيوعًا ، كما أنه أسهل طريقة. ما عليك سوى إدخال تفاصيل البطاقة ، ثم المبلغ الذي ترغب في إيداعه. وسيتم تحويل الأموال إلى حسابك ، جاهزة للانطلاق في عالم المقامرة.

الكازينوهات على الإنترنت تقبل لاعبين من الدول العربية

هناك المئات من مواقع الكازينو على الإنترنت التي ترحب باللاعبين من الدول العربية. تتميز هذه الكازينوهات بالموثوقية والأمان ، ولديها أيضًا مجموعة كبيرة من أفضل ألعاب المقامرة وأكثرها شيوعًا مثل البوكر والبلاك جاك والروليت وماكينات القمار. ليس هذا فحسب ، بل تقدم العديد من الكازينوهات ألعابًا ذات موزع مباشر توفر للاعبين العرب تجربة مراهنة مماثلة لما يحدث في نوادي الرهان الواقعية بكل حماسهم الحقيقي ومغامرتهم الواقعية وتحديهم وحماستهم ، وتوفر فرصة رائعة لجميع المراهنات الجديدة عشاق الألعاب ، حيث توفر لهم دروسًا ودورات تدريبية مجانية لتعلم الخطط والاستراتيجيات التي يقدمها أفضل خبراء ألعاب الكازينو ، بالإضافة إلى خدمة اللعب المجاني التي تتميز بعدم القدرة على إهدار أموال حقيقية للاعب العربي.

بالإضافة إلى تجربة المراهنة الحقيقية التي تقدمها الكازينوهات على الإنترنت للاعبين العرب ، بعيدًا عن القيود والعقوبات التي تفرضها السلطات الحكومية في بلادهم ، فإنهم يوفرون لهم مجموعة من الخدمات الرائعة الأخرى ، والتي تضمن لهم تجربة مراهنة حقيقية وكاملة ، بما في ذلك توفير خصوصية اللاعب ، عدد كبير من طرق المعاملات المالية. ذلك يناسب المراهن العربي ، وخدمة العملاء باللغة العربية ، بالإضافة إلى العديد من المكافآت والعروض الترويجية الحصرية للعرب.

شبكة افتراضية VPN لتجاوز مشكلة حظر المقامرة

تحظر بعض السلطات الحكومية في الدول العربية جميع مواقع الكازينو على الإنترنت لمنع مواطنيها من الوصول إليها والمشاركة فيها. لتجاوز هذه المشكلة ، يجب على اللاعب العربي استخدام إحدى شبكات VPN الموجودة في الكازينو ، والتي يوجد منها العديد من الأنواع ، سواء كانت مجانية أو مدفوعة.

توفر هذه الشبكات الافتراضية للمستخدم مسارًا خفيًا عبر الإنترنت لتجاوز الحجب دون الكشف عن الجهات الرقابية سواء هويته أو موقعه الجغرافي ويجب على اللاعب تنزيل تطبيق شبكة افتراضية موثوق به وبمجرد تشغيله ، يمكنه الوصول إلى عدد كبير من الكازينوهات على الإنترنت ، ولكن يتعين على اللاعب العربي اختيار كازينو موثوق به يتمتع بسمعة طيبة ومعروف بشفافيته وله تراخيص رسمية ويتم مراقبته من قبل السلطات الرسمية المعنية بتنظيم المراهنات عبر الإنترنت ، حتى يضمن أن الكازينو يتبع معايير الخصوصية والأمان واللعب النظيف.

حكم المقامرة والرهان في الإسلام سواء علي الانترنت او في الواقع

منذ ظهور الدين الإسلامي في عصر ما قبل الإسلام ، وهو يتعامل مع القمار والمراهنة بشكل حاسم وحاسم. هناك آيات من القرآن الكريم تحرم القمار نهائياً ، وكان الهدف من هذا النهي واضحاً وصريحاً لمنع وجود العداوة والبغضاء بين الإخوة ، خاصة وأن عملية القمار بين الناس كانت عشوائية وبدون قواعد محددة أو النظام ، كما تم في أي مكان وبدون وسيلة لإدارة القمار ، مما أدى إلى حدوث مشاجرات وعداء أكبر ومشاكل حتى بين أفراد الأسرة الواحدة ، إلى جانب منع كسب المال دون جهد أو عمل شاق ، وهذا أيضًا حرمه الإسلام في ألعاب القمار في الماضي.

تحريم القمار في الإسلام

جاء تحريم ألعاب القمار في الدين الإسلامي صريحًا وواضحًا بجميع أشكاله ، والتي تشمل ألعاب الرهان التقليدية وأشكالها الحديثة التي تعرض في الكازينو عبر الإنترنت مثل الروليت والبلاك جاك والبوكر وغيرها ، من خلال الآية الكريمة الواردة في سورة المائدة التي قال فيها الله تبارك وتعالى:

"يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ( 90 ) إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ ( 91 ) ( وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ ( 92 )".

وبحسب تعاليم هذه الآية الكريمة ، فقد تم حظر ممارسة جميع ألعاب القمار بل وتجريمها ، ووضعت قوانين صارمة لمن ثبت ممارسته ، وهذا في جميع الدول العربية الإسلامية ، وخاصة الخليج العربي. الدول ، حيث لا تسمح بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة بوجود نوادي قمار على أراضيها. وهناك دول مثل قطر والبحرين ومصر تتعامل ببعض المرونة وتسمح بوجود عدد قليل في الفنادق أو الأماكن السياحية للسياح فقط ، وتمنع بشكل صارم مشاركة أي من مواطنيها فيها ، وتضع القوانين اللازمة لذلك. محاسبة أولئك الذين يخالفون القوانين ، إلى حد العقاب البدني لردع أولئك الذين يمارسون القمار أو يروجون لها.

تعريف القمار في الآية القرآنية الكريم يشير إلى أنه نشاط يقوم به شخص ضد شخص آخر أو مجموعة من الناس ، ويؤدي في النهاية إلى ربح أو خسارة في القيمة المالية اعتمادا على الحظ فقط ، وهذا جاء. لأن المقامرة عمل يتم كسب المال منه بدون جهد أو عمل. بل يعتمد على الحظ ، وهذا مخالف لتعاليم الإسلام الذي يرى أن كسب الرزق الحلال هو ما ينتج عن العمل الجاد والجهد الحقيقي. كما أن الرهان والميسر في الإسلام يؤديان إلى العداء بين المسلمين ويعتبران ممنوعين.

القمار في الإسلام ليس ممنوعًا تمامًا

راهن الرسول صلى الله عليه وسلم على الخيل. قيل لأنس: هل راهنت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ هل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يراهن؟ قال نعم. بالله ، راهن على حصان يسمى المسبحة ، وتغلب على الناس فهش لذلك وأعجبه ".

الرهان لا يأتي من الغرب. كما وُجدت في عصر الجهل والإسلام بأشكال عديدة. ربما تكون الرهانات على سباقات الخيل العربية الأصيلة ، وسباق الهجن ، وبعض ألعاب الحظ هي أشهر أشكالها. حتى بعد الإسلام ، كان العرب يمارسون سباقات الهجن ويضعون بعضها فيها. الرهانات على تشجيع أفضل المتسابقين ، حيث كانت تعتبر رياضة جديرة بالثناء بشرط أن تستثمر أموال تلك الرهانات في أعمال مفيدة مثل الأعمال الخيرية التي تجلب الخير والتنمية للمجتمع.

يمكن للمراهن المسلم أن يقدم "صدقة" للمحتاج من الأرباح التي يجنيها من رهاناته ، أو حتى يتصدق بها كلها ، وهو راضٍ عن المرح والمغامرة إذا لم يكن بحاجة إلى المال الذي يكسبه من اللعب. في الواقع ، يعتبر تقديم الأموال الفائزة كنوع من الأعمال الخيرية حلاً مثالياً لمسألة الحظر والتحليل للاعبين الذين يجدون صعوبة في اللعب في الكازينو بسبب العقيدة الإسلامية أو الدين.

في الوقت نفسه ، فإن المراهنات الرياضية عبر الإنترنت ، والتي تتكون من وضع رهان رياضي على مباراة أو توقع نتيجة لمباراة معينة ، لا تحتوي على أي نوع من المحرمات ، فأنت لا تتنافس مع شخص ما وعادة لا تشتت انتباهك عن الصلاة أو الطقوس الدينية وكذلك التفكير والدراسة التي تتطلب وضع رهان رياضي وهو ليس مجرد مسألة حظ.

لنتذكر هنا أن من أهم أسباب تحريم القمار في الإسلام أنها تخلق العداء والبغضاء بين اللاعبين. لا ينطبق هذا على ألعاب الكازينو والمراهنات الرياضية عبر الإنترنت. نظرًا لانتشار مواقع الكازينوهات على الإنترنت ، فإن المراهن العربي يراهن ضد الكازينو أو لاعبين أجانب غير مسلمين ، فلا توجد إمكانية لخلق عداء لمنزل المسلم. كما يشارك المراهن العربي باللعب مع أشخاص لا يعرفهم ، وقد يكونون من دول مختلفة ، ويلعبون بهدف التسلية والترفيه ، وهذا يتيح لهم التعارف وتكوين صداقات وعلاقات اجتماعية قوية في متعة. سواء كانوا يلعبون أثناء استراحتهم من العمل أو أثناء إجازاتهم ، بينما يشارك فيها بعض محبي هذه الألعاب من أجل تنمية مواهبهم وتنمية قدراتهم الذهنية والعقلية في تحليل الإمكانيات وتنميتها.

وبالمثل ، تقدم جميع مواقع الكازينو على الإنترنت ألعاب كازينو مجانية بحيث يمكن للاعب اللعب مجانًا دون استخدام أموال حقيقية ، لذلك لم يعد هناك خوفًا من إهدار أموال المسلمين دون فائدة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -