أخر الاخبار

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها | How to create a youtube channel

لقد انتشار الربح من اليوتيوب في العالم ككل ، ومؤخرا انتشر اليوتيوب كثيرا في الوطن العربي بقوة ، وأصبح التساؤل حول كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها شائعا بقوة مع معظم الناس ولأنها من أفضل الطرق وأكثرها سهولة للربح من الإنترنت ، وخاصة للمبتدئين ، حيث ينظر أي مبتدئ دائمًا إلى مجال الربح من الإنترنت بشكل عام الي الوصول إلى طرق الربح المضمون.

لا يفكر الجميع بنفس الطريقة ، فهناك من يبحثون عن طرق سهلة للربح من الإنترنت وأولئك الذين يختارون الطرق الأكثر صعوبة ، والذين غالبًا ما تكون أرباحهم أكثر فابدأ الان حتى يكون لديك قناة على YouTube ويمكنك تحقيق الربح منها وذلك من خلال ما سنعرضة في هذا المقال.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها How to create a youtube channel


كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها How to create a youtube channel


نظرة كاملة علي كيفية انشاء قناة علي اليوتيوب

يظل موقع YouTube ثاني أكبر محرك بحث في العالم إذا كنت تريد أن تكون معروفًا ، أو تزيد مبيعاتك ، أو تنشئ سلطة ، فإن بدء قناة على YouTube سيساعدك على تحقيق ذلك.


YouTube على خط الهاتف المحمول لأن المزيد من الأشخاص يقضون وقتهم على YouTube ، وخاصة الشباب والمراهقين.


لا يزال موقع YouTube يحتفظ بثقله بين أسطول منصات بث الفيديو وفي هذه المقالة ، سنشرح كيفية إنشاء قناة على YouTube للاستخدام الشخصي واستخدام العلامة التجارية ستوجهك هذه الخطوات عند إنشاء قناة youtube الخاصة بك.

قبل أن نبدأ ، هناك أشياء معينة يجب أن تعرفها قبل إنشاء قناة يوتيوب.


الأشياء التي يجب أن تمتلكها قبل إنشاء قناة على YouTube

  • احصل على اسم لقناتك.

  • تأكد من أن لديك حساب Google موجود.

  • يجب أن تعرف مكانتك.

  • تأكد من أنك قمت بإنشاء صورة لافتة قناتك

  • يجب أن يكون لديك رمز قناة جاهزًا.

  • لأصحاب الأعمال ، يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني خاص بالعمل.


لماذا يجب أن يكون لديك حساب على YouTube في عام 2021

أعتقد أن معظم الناس ينشئون قناة يوتيوب ، كمهنة أو كوظيفة بدوام جزئي إنهم ليسوا مدفوعين بشغف لإنشاء محتوى أو تقديم قيمة ، ولكن من أجل كسب المال الذي يأتي مع إنشاء المحتوى. 


رأيي هو ، سواء كنت تبدأ قناة يوتيوب للعاطفة أو المال أيًا كانت الطريقة ، فإن نجاحك يتعلق بتنفيذ الإستراتيجيات الصحيحة ، وفهم خوارزميات youtube ، وإجراء الأبحاث حول أكثر ما يتم البحث عنه والاتساق ، وغير ذلك الكثير وتذكر دائمًا أن كسب المال على موقع youtube لا يحدث بين عشية وضحاها ، بل يتطلب الكثير من الجهد.


4 أسباب لامتلاك قناة على YouTube في عام 2021

  • استثمر مهاراتك 

يعد Youtube أكثر منصات الفيديو شيوعًا على الويب ، ولا يزال ثاني أكثر مواقع الويب زيارةً في العالم. إنه يعطي مجالًا لأي شخص لعرض موهبته هناك شيء يتعلق بمنصات التواصل الاجتماعي ، بشكل عام ، هو أنك تميل إلى كسب المزيد من الجمهور إذا كان لديك ما تقدمه لجمهورك يمكن أن يكون شيئًا رائعًا أو تعليميًا أو ملهمًا.

من وجهة نظر الشخص العادي ، سأقول إن موقع youtube يشبه "العطاء والأخذ" أنت تقدم قيمة وتدفع لك مقابل تقديم قيمة لجمهورك هذا هو السبب في أن وجود مكانة أمر مهم للغاية ، فهو يرشدك إلى كيفية إنشاء المحتوى الخاص بك ، ويجعلك تركز على هذا المجال أثناء إنشاء المحتوى.

  • زيادة الجمهور لعلامتك التجارية

لا فائدة من بناء علامتك التجارية ، دون أي زيادة في الجمهور أو المشاركة هناك اقتباس يقول "لا تضع بيضك في سلة واحدة. تخيل بناء صفحتك على Instagram أو Facebook لسنوات دون زيادة في الارتباطات يمكنك استخدام تطبيقات أخرى لزيادة تفاعلاتك على Instagram أو Facebook ، من خلال توجيه جمهورك على youtube إلى منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى الخاصة بك.


  • يدفع لك Youtube لإنشاء محتوى على صفحة youtube الخاصة بك .

يدفع Youtube شهريًا لإنشاء محتوى على صفحتك. على الرغم من وجود متطلبات قبل أن تصبح مؤهلاً لتحقيق الدخل أولاً ، يجب أن يكون لديك 4000 ساعة مشاهدة في غضون عام ، والتي يجب ألا تنقضي خلال تلك السنة. و 1000 مشترك على قناة اليوتيوب الخاصة بك.


  • يساعد في بناء الموثوقية

عندما يكون لديك قناة على youtube ، فإنها تساعد في بناء المصداقية ، حيث يراك جمهورك الذي يشاهد مقاطع فيديو youtube الخاصة بك من وقت لآخر كعائلة إنهم يميلون إلى تصديق ما تقوله ويثقون بك.

على سبيل المثال ، إذا اشتريت منتجًا للعناية بالبشرة وقمت بعمل فيديو لإخبار جمهورك أن المنتج قد نجح من أجلك ، فسيصدقه معظمهم لأنك قمت ببناء علاقة ثقة معهم. يتيح لك الحصول على جمهور يثق بك.


كيفية إنشاء قناة يوتيوب

  •   تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك

قبل البدء على موقع youtube ، ستحتاج إلى حساب google. يمكنك إما إنشاء حساب جديد أو استخدام حساب Google موجود بالفعل إذا كنت صاحب عمل ، فلا داعي لاستخدام اسم عملك لحساب جوجل الخاص بك. يوفر YouTube خيار استخدام صفحة أعمال أو صفحتك الخاصة.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها How to create a youtube channel

 

  •  قم بإنشاء قناة يوتيوب

1- بعد إنشاء حساب Google ، افتح صفحة YouTube الرئيسية الخاصة بك .

2- انقر فوق الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتسجيل الدخول ، فعليك تحديد "إنشاء قناة" من الخيارات المنسدلة.




كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها How to create a youtube channel

3- إذا كانت لديك قنوات موجودة بالفعل وترغب في إنشاء قناة جديدة ، فانتقل إلى "الإعدادات" ثم انقر فوق "إضافة قناتك أو إدارتها" فهي تعرض القناة التي لديك حق الوصول إليها بالفعل ، ثم يمكنك إنشاء قناة جديدة بالنقر فوق الزر زر علامة الجمع أعلى الزاوية اليسرى من شاشتك.

4- بالعودة إلى إعداد قناتك ، يمكنك إنشاء قناتك باستخدام اسمك أو اسم مخصص لقناة علامة تجارية إذا كنت لا تزال غير متأكد من الاسم الذي تريد استخدامه ، فيمكنك استخدام أي موضوع يتعلق بالمحتوى الذي ستعرضه على قناتك لاحظ أيضًا أنه يمكنك تغيير اسم قناتك بعد الإعداد بعد إدخال أي اسم من اختيارك ، اقبل الشروط والأحكام وتم إنشاء قناتك.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها How to create a youtube channel


بسيط أليس كذلك؟ على الرغم من وجود خطوات قليلة أخرى لإنشاء قناة قياسية على YouTube.


الآن بعد أن أنشأت حساب YouTube الخاص بك حان الوقت لجعل قناتك أقل إلحاحًا ، تحتاج قناتك إلى جذب المزيد من المشاهدين فيما يلي خطوات لجعل قناتك أكثر جاذبية.


  •  أكمل وصف قناتك

    الخطوة التالية هي الكتابة عن قناتك في مربع الوصف يجب أن يعرف المشاهدون عن قناتك ومن أنت والأشياء التي يجب أن يتوقعوها من مشاهدة قناتك اجعلها دقيقة أضف عبارات رئيسية إليها ، سيساعد ذلك قناتك على الترتيب بشكل أسرع على YouTube يمكن أن يكون وصف قناتك بهذا التنسيق ؛ مقدمة ، نوع الفيديو الخاص بك ، ما الذي ستتحدث عنه ، اطلب من جمهورك الاشتراك ، ورابط مفيد يضيف قيمة إلى المشاهدين.

 

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها How to create a youtube channel


يعرض القسم التالي "إضافة روابط إلى موقعك" لقناة علامة تجارية على YouTube ، ويجب عليك تضمين البريد الإلكتروني للعمل كنقطة تعاقد إضافية أضف روابط إلى موقعك على Facebook و Twitter و Instagram ، ويسمح YouTube بإضافة ما يصل إلى 5 روابط ونص ارتباط تشعبي يصل إلى 30 حرفًا. ثم انقر فوق "حفظ" وتابع.


  •    تخصيص قناتك على YouTube 

رمز قناتك هو تمثيل مرئي لصفحة قناتك. تظهر كصورة ملفك الشخصي لصفحتك على YouTube ، في نتائج بحث YouTube.

العمل الفني لقناتك هو الشعار الكبير الذي يمر عبر الجزء الع أبعاد أيقونة القناة 800 * 800 بيكسل ، بينما فن البانر 2560 * 14440 بيكسل.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها How to create a youtube channel 

أعلاه عبارة عن صورة لافتة للقناة تم إنشاؤها باستخدام تطبيق phonto .

التطبيقات التي يمكنك استخدامها لإنشاء عمل فني لقناتك هي Canva و Phonto و PicMonkey و Crello و Fotor و Adobe Spark و Placeit و Bannersnack. على الرغم من أنني أوصي بشدة باستخدام Canva أو Phonto ، إلا أنها تطبيقات استخدمتها لإنشاء صورة لافتة لقناتي وأنا أحبها. لذا فلنبدأ في تحميل رمز قناتك وفن البانر.

  1. ارجع إلى صفحتك الرئيسية على YouTube وانقر على قناة التخصيص.
  2. انقر فوق العلامة التجارية ، يمكنك الآن رؤية رمز قناتك وصورة البانر وعلامة القناة المائية.
  3. عند التحميل ، يوفر YouTube معاينة للتأكد من عدم قطع أي شيء. بعد تحميل رمز قناتك وصورة لافتة ، يجعل حسابك يبدو أكثر احترافية.
  4. يجب أن تتساءل عن ماهية العلامة المائية للفيديو. حسنًا ، العلامة المائية للفيديو هي وسيلة لتحسين الوعي بعلامتك التجارية والتعرف على القناة ، وإليك كيفية إعدادها.
  5. حدد علامة مائية للفيديو ، سترى شكل مربع أحمر ، إنها علامة مائية صغيرة للعلامة التجارية يمكنك إضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، كما أنها تعمل كزر اشتراك ، يمكنك استخدام صورة ملف التعريف الخاص بك أو رمز زر الاشتراك لإنشاء العلامة المائية ، انقر فوق "اختيار صورة" وحدد صورة من اختيارك ، ثم يمكنك اختيار المكان الذي تريد عرضه فيه ، ثم النقر فوق "حفظ".


كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها How to create a youtube channel

  •  تعيين تفاصيل إضافية لحساب يوتيوب الخاص بك

  1. الآن ، يجب أن تعرف كيفية التوجه إلى استوديو YouTube. في حالة عدم معرفة كيفية القيام بذلك ، من صفحة youtube الرئيسية ، حدد تخصيص القناة وسيتم فتح صفحة استوديو youtube.
  2. حدد الإعدادات واضغط على "القناة".
  3. انقر فوق الإعدادات المتقدمة ، عند النقر فوق الإعدادات المتقدمة ، يمكنك تحديد جمهورك ، وإذا كانت قناتك مخصصة للأطفال ، فيمكنك الاختيار للأطفال ، وإذا لم تكن مخصصة للأطفال ، فيمكنك تحديد "ليس للأطفال".
  4. حدد المعلومات الأساسية ، وسترى مربعًا به عبارة "إضافة كلمات رئيسية" ، حيث يتيح لك إضافة كلمات رئيسية أو علامات رئيسية مرتبطة بقناتك. يساعد على زيادة ظهور قناتك. بعد إضافة الكلمات الرئيسية المتعلقة بقناتك ، تأكد من النقر فوق حفظ. 

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها How to create a youtube channel

 

كيفية التحقق من حسابك على YouTube 

يتيح لك التحقق من حسابك على YouTube فتح ميزات إضافية مثل البث المباشر والصور المصغرة المخصصة ، وستحصل على وسيلة لتحميل مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن خمسة عشر دقيقة والطعن في مطالبات معرف المحتوى.

كيفية التحقق من حسابك

  1. توجه إلى صورة الملف الشخصي.
  2. انقر فوق زر الإعداد.
  3. على الجانب الأيسر من الشاشة ، انقر فوق "حالة القناة وميزة".
  4. ثم توجه للتحقق 
  5. أكمل خطوتين للتحقق من الحساب
  6. ثم يتم التحقق من قناتك 

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها How to create a youtube channel

يمكنك البدء في التحميل

الآن وبعد أن تم انشاء قناتك بالكامل ، يمكنك تحميل مقطع الفيديو الأول والبدء في النشر.


إذا كنت صاحب عمل أو كنت تعمل على تنمية علامتك التجارية. يعد إنشاء قناة YouTube قرارًا رائعًا اتخذته. إذا كان هدفك هو خلق وعي بعلامتك التجارية ، أو إظهار موهبتك ، أو حتى أن تكون مستخدمًا لموقع youtube ، فإن امتلاك قناة youtube سيساعدك على تحقيق ذلك. إذا كان هدفك من إنشاء قناة youtube هو كسب المال بسرعة ، فإن youtube لا يعمل بهذه الطريقة.


حاول الاستمتاع بإنشاء المحتوى ، إذا كنت لا تستمتع بإنشاء المحتوى ، فسوف تشعر بالإحباط. استمتع بالعملية وتأكد من أنك تعطي قيمة لجمهورك.


نصائح حول كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة

من أجل الحصول على قناة يوتيوب ناجحة ، يفضل أن يكون لديك إستراتيجية جيدة لتتمكن من كسب المشاهدات بسرعة وأيضًا حتى تتمكن من جمع عدد كبير من المشاهدين. إليك بعض النصائح التي ستساعدك:

1- اسم جذاب للقناة:

اختر اسمًا جيدًا لقناتك ، وقد يعتمد ذلك على تخصص القناة ، مثل قناة الألعاب والبرامج والتكنولوجيا والتعليم وما إلى ذلك. كما يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام أسمائهم الشخصية وهذا ينتشر بشكل كبير بين المشاهير سواء مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي (المؤثر) أو الفن المشهور وقد تكون هناك قنوات بأسماء الشركات والمصانع وما إلى ذلك.

2- إتقان ما سبق:

يفضل أن تختار المجال الذي تفهمه ، سواء اخترت تقديم الفنون أو التعليم ، سواء اخترت تقديم نوع معين من الكوميديا ​​أو الوصفات ، يفضل أن يكون لديك معرفة جيدة وجيدة فهم ما تقدمه حتى يتمكن أولئك الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك من الوثوق بقناتك والمستوى الذي تقدمه ، خاصة أنه في الوقت الحاضر ، مع مليارات مستخدمي YouTube ، سيكون لديك بالتأكيد المئات وربما الآلاف من المنافسين.

3- مقاطع فيديو عالية الجودة:

يفضل تقديم مقاطع فيديو عالية الجودة ، لأن الكثير من المشاهدين يهتمون بالتفاصيل ، ويفضل يوتيوب اقتراح مقاطع فيديو عالية الجودة ، وسيكون من الجيد أن تقدم مقاطع فيديو تتضمن تحريرًا جيدًا وتأثيرات صوتية ومرئية لجذب انتباه المشاهد لمواصلة مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى النهاية.

4- استراتيجية الانتشار:

خطط للانتشار بشكل جيد. بعد تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك ، انشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحتك الشخصية واذكرها على قناتك من خلال ميزة (القصة) قبل تحميلها على موقع يوتيوب. يمكنك أيضًا إجراء استطلاعات الرأي ومتابعة تعليقات المشاهدين والمشتركين على قناتك من أجل معرفة ما يريد المشاهدون منك أن تقدمه ، فهذا يساعد على تقييم ما تقدمه للوصول إلى الأفضل ويساعد أيضًا على إظهار المشاهدين إلى أي مدى أنت تهتم بهم.

5- الاستمرارية:

استمر في تقديم المحتوى المناسب لمتابعيك والمشتركين في قناتك التي تتقنها كما ذكرنا ، ولا تيأس مبكرًا. الفيديو الخاص بك في تواريخ معينة اعتاد المشاهدون عليها.

6- التحليل:

يُفضل استخدام YouTube Studio Analytics حتى تتمكن من فهم جمهورك جيدًا وتحديد أولوياتهم وأعمار متابعيك ، وكذلك من خلال هذا ، يمكنك فهم معظم المرات التي تشاهد فيها مقاطع الفيديو على قناتك وبالتالي قدم مقاطع الفيديو فيها ، وقد تكون هذه إحدى الطرق لمساعدة قناتك على الانتشار بقوة.

7- التعاون:

يمكن أن يساعدك إرسال مقاطع الفيديو بالاشتراك مع الآخرين في زيادة عدد المشتركين في قناتك كثيرًا ، لذا حاول إرسال مقاطع فيديو بالتعاون مع مخبرين آخرين لديهم نفس اهتماماتك.

كيفية تحقيق شروط الربح من اليوتيوب

يضع اليوتيوب مجموعة من الشروط لكي يبدأ اليوتيوبر في تحقيق الدخل من خلال قناته ، يجب أن يستوفي هذه الشروط ، والحقيقة أنها ليست شروطًا صعبة على الإطلاق ، حتى للمبتدئين. الشروط كالتالي:

شروط تحقيق الدخل على youtube 2021

العمر: يشترط يوتيوب أن يكون صاحب القناة 18 سنة فأكثر ، وأقل من ذلك يجب أن تكون برعاية أحد الوالدين.

حصاد المشاهدات: يشترط يوتيوب أن يحصد صاحب القناة 4000 ساعة مشاهدة خلال فترة 6 أشهر ، ولا يشترط أن يكون ذلك خلال البداية ، لكن يمكنك تحقيق عدد الساعات خلال هذا الإطار الزمني.

جمع المشتركين: لكي يتم قبول قناتك على YouTube ، يجب عليك جمع ما لا يقل عن 1000 مشترك في قناتك أو جميع قنواتك إذا كان لديك أكثر من واحد.

وبالطبع كما أوضحنا ، إذا كنت تعمل بجدية على قناتك ، يمكنك كسب الكثير من المشاهدات وجمع العديد من المشتركين في غضون فترة قصيرة ، لذا فإن أفضل نصيحة لتكون قادرًا على تحقيق شروط YouTube لتحقيق الدخل هي اتباع النصائح قدمنا ​​في الفقرة السابقة بخصوص إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -