أخر الاخبار

برنامج مراقبة حالة الجهاز و درجة الحرارة | Core Temp

Core Temp عبارة عن أداة مساعدة برمجية متقدمة ذات غرض واضح فهي تراقب درجة حرارة نواة وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر ويمكنها إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا إذا ارتفعت بشكل كبير ، وذلك لحماية الأجهزة عن طريق منع ارتفاع درجة الحرارة حيث إنه موجه بشكل أساسي نحو مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية القوية ولكن ليس من الصعب للغاية اكتشافه من قبل الأشخاص الأقل خبرة وفي هذا الموضوع اقدم لكم اليوم اخر اصدار من البرنامج.

برنامج مراقبة حالة الجهاز و درجة الحرارة  Core Temp 1.15.0
برنامج مراقبة حالة الجهاز و درجة الحرارة  Core Temp 1.15.0

برنامج مراقبة حالة الجهاز و درجة الحرارة Core Temp 1.17.0 


نظرة كاملة علي برنامج Core Temp:

قم بمراقبة درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية الأساسية وإيقاف تشغيلها تلقائيًا أو إسبات الكمبيوتر أو وضعه في وضع السكون لمنع ارتفاع درجة حرارة الأجهزة باستخدام هذه الأداة المدمجة مع مؤشرات علبة النظام.

ما الذي يجعل برنامج Core Temp فريدًا هو طريقة عمله حيث إنه قادر على عرض درجة حرارة كل نواة فردية لكل معالج في نظامك ويمكنك رؤية تقلبات درجات الحرارة في الوقت الفعلي مع أحمال عمل متفاوتة.

يعمل برنامج Core Temp على تسهيل مراقبة درجة حرارة أي معالج حديث يعتمد على x86. يدعم البرنامج المعالجات من جميع الشركات المصنعة الرئيسية الثلاثة ؛ Intel و AMD و VIA.

معالجات Intel بدءًا من سلسلة "Core" وصولاً إلى أحدث Core i7 ، بما في ذلك جميع المشتقات. معالجات AMD بدءًا من سلسلة معالجات Athlon64 و Opteron الأولى ، يتم دعم جميع معالجات Phenom و AMD الجديدة APU. معالجات VIA بدءًا من الجيل C7 من وحدات المعالجة المركزية ، بما في ذلك جميع المشتقات القائمة على بنية C7. يتم دعم جميع المعالجات القائمة على Nano أيضًا.

تعتبر قراءات درجة الحرارة دقيقة للغاية حيث يتم جمع البيانات مباشرة من جهاز استشعار حراري رقمي (أو DTS) الموجود في كل نواة معالجة فردية * ، بالقرب من الجزء الأكثر سخونة. هذا المستشعر رقمي مما يعني أنه لا يعتمد على دائرة خارجية موجودة على اللوحة الأم للإبلاغ عن درجة الحرارة ، ويتم تخزين قيمته في سجل خاص في المعالج حتى يتمكن البرنامج من الوصول إليه وقراءته. هذا يزيل أي أخطاء يمكن أن تسببها دوائر اللوحة الأم الخارجية وأجهزة الاستشعار.

نحن على دراية تامة بـ Core Temp ، وهي أداة صغيرة رائعة لمراقبة نظامك وهي ضرورية لكسر السرعة والمضاربين. تعد Core Temp Gadget واحدة من أفضل أدوات سطح المكتب الصغيرة التي جربناها ، وهي أداة توفر تحذيرات مهمة عندما لا تعمل الأشياء كما ينبغي. حتى إذا لم تقم برفع تردد التشغيل عن نظامك أو حتى إلقاء نظرة خاطفة على غطاء المحرك ، فمن التعليمي معرفة ما يحدث مع وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

كيف يعمل برنامج Core Temp؟

يتم دفق المعلومات من DTS إلى واجهة Core Temp. يتم سرد كل نواة ، وإن كان ذلك بترتيب رقمي بدلاً من ما يسمى في نظامك. يتم إعطاؤك درجة الحرارة الحالية ورقم الحمل ودرجة الحرارة القصوى للنواة. و رصد البرامج يظهر لك أيضا إحصاءات وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك، والأوصاف والإصدارات.

إذا كان البرنامج الأساسي بسيطًا جدًا ، فيمكنك تعديل الكود ، ويمكنك تمديد البرنامج بوظائف إضافية لأشياء مثل عرض الرسم البياني أو السجلات التاريخية لدرجات الحرارة الأساسية.

يعد Core Temp برنامج مراقبة بسيط منخفض التأثير لا يتطلب سوى القليل من التثبيت ويعمل باستخدام قدر ضئيل من قوة المعالجة وتعني طبيعته ذات التأثير المنخفض أن البرنامج نفسه لا يؤثر على درجة حرارة جهازك وهذا يعني أنه يمكنك تشغيل اللابتوب أو الكمبيوتر الشخصي بشكل طبيعي ، وإضافة أحمال ثقيلة ، ثم اختبار لمعرفة كيف يؤثر ذلك على درجات حرارة المعالج.

هذه ليست أداة تشخيص ، ولكنها أداة مراقبة جيدة يمكنك استخدامها لاختبار تأثير الأحمال المختلفة على معالجك. لذلك قد يلعب دورًا في العثور على المشكلات وإصلاحها مع جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.

نظرة علي تثبيت وتنزيل Core Temp وإعداده:

لا يستغرق تثبيت وتنزيل Core Temp وإعداده وقتًا طويلاً على الإطلاق. انقر فوق الزر تنزيل مجاني لبدء التنزيل وعند الانتهاء ، انقر فوق ملف البرنامج لتشغيل التثبيت.

بعد ذلك ، يجب عليك اختيار خيارات التنزيل ذات الصلة بك وبدء عملية التثبيت وعند اكتماله ، يمكنك تشغيل Core Temp لبدء مراقبة درجة حرارة وحدات المعالجة المركزية الخاصة بك على الفور. 

في النافذة الرئيسية للبرنامج ، سترى عدد النوى والخيوط التي يمتلكها المعالج جنبًا إلى جنب مع معلومات مثل النموذج والنظام الأساسي والتردد و VID والتعديل والمراجعة والطباعة الحجرية و CPUID و TDP. أدناه سترى قراءات درجة حرارة المعالج. من الطبيعي أن ترى درجات حرارة الطاقة والجوهر تتقلب باستمرار. 

يمكنك إعادة تعيين الحد الأدنى والأقصى لدرجة الحرارة المسجلة في أي وقت من القائمة الموجودة أعلى النافذة. ما عليك سوى الانتقال إلى "أدوات" والنقر فوق "إعادة تعيين أعلى / أدنى" ، أو استخدام الاختصار "F6" .

للمساعدة في حماية المعالج الخاص بك ، توفر الشركات المصنعة قيمة Tjunction Max (TJMax) التي تمثل أعلى درجة حرارة يجب ألا تتجاوزها نوى المعالج. إذا بدأت درجة الحرارة الأساسية في التسخين بالقرب من قيمة TJMax ، فعادة ما تكون علامة على ارتفاع درجة الحرارة ويمكن أن تتسبب في عدم استقرار جهاز الكمبيوتر لديك ، أو مشكلات في الأداء ، أو حتى إتلاف وحدة المعالجة المركزية لديك وتقصير عمرها.

مميزات برنامج Core Temp:

بصرف النظر عن إظهار درجة حرارة كل نواة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يحتفظ برنامج Core Temp بسجل حتى تتمكن من الاحتفاظ بسجل مستمر ولتشغيل السجل ، انقر فوق "أدوات" ثم "تسجيل الدخول" ويتم تخزين السجل في نفس الموقع الذي استخدمته لتثبيت البرنامج ويقوم بتسجيل البيانات كل 10 ثوانٍ ، ويمكنك عرضها في Excel أو أي تطبيق جداول بيانات مشابه. 

مع الحماية من الحرارة الزائدة ، يمكنك إعداد منبه لإصدار صوت إذا وصل أحد النوى إلى درجة حرارة حرجة أو إذا اقترب TJMax من الوصول إليه ويمكن أن يكون الإشعار عبارة عن نافذة منبثقة بسيطة أو برنامج قابل للتنفيذ وإذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك وضع نظامك تلقائيًا في وضع السكون أو السبات أو إيقاف التشغيل لمنع النوى من التسخين أكثر من ذلك.

في حين أن هذا قد يبدو شديدًا ، إلا أن السخونة الزائدة يمكن أن تلحق أضرارًا جسيمة بالمعالجات الخاصة بك .

وهذه بعض المميزات الاخري في البرنامج نعرضها عليكم كما يلي:

أداة مدعومة بالإعلانات مع إجراء تثبيت بسيط

لا يستغرق إعداد Core Temp وقتًا طويلاً. ومع ذلك ، نظرًا لأنه مدعوم بالإعلانات ، فإنه يعرض تنزيل وتثبيت مكونات الجهات الخارجية التي لا تحتاجها بالفعل للعمل بشكل صحيح. ومع ذلك ، يمكن استبعادهم من الإعداد ، إذا أعطيت القليل من الاهتمام ولا تتعجل في المعالج.

مؤشرات علبة النظام والواجهة الكلاسيكية

لا تحتوي الواجهة على عناصر جذابة ولكن في حالة وجود أداة لمراقبة النظام ، فلا داعي لذلك. يتم تغليف Core Temp في نافذة صغيرة تعرض معلومات العملية وقراءات درجة الحرارة ، مما يتيح للمستخدمين اختيار نواة وحدة المعالجة المركزية المفضلة.

يقوم أيضًا بإنشاء رموز في منطقة إشعارات شريط المهام لكل نواة لإظهار درجة الحرارة الحية الخاصة بها ؛ يتم ترميزها بالألوان بشكل حدسي لتحديد مستوى الأمان الحالي بسرعة فيما يتعلق بارتفاع درجة الحرارة من خلال إلقاء نظرة خاطفة على الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة ، مع إمكانية تعديل الخط والألوان المستخدمة.

افحص معلومات المعالج وقراءات درجة الحرارة

يمكنك معرفة الطراز والنظام الأساسي والتردد والمراجعة ومعرف وحدة المعالجة المركزية ، إلى جانب درجة الحرارة المنخفضة والعالية والحمولة لكل نواة ، بالإضافة إلى ضبط تعويضات درجة الحرارة لكل نواة أو تطبيق الإعداد عليها جميعًا.

Core Temp قادر على منع ارتفاع درجة الحرارة تلقائيًا من خلال مراعاة إعداداته المحسّنة ؛ يمكنه عرض الإشعارات فقط عند الوصول إلى درجة الحرارة الحرجة. بدلاً من ذلك ، يمكنك تنشيط وحدة الحماية هذه عندما تتجاوز درجة الحرارة قيمة محددة من قبل المستخدم.

جدولة الإخطارات وتشغيل التطبيقات وإغلاق جهاز الكمبيوتر

بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن تمكين النوافذ المنبثقة للبالون وجعل Core Temp فلاش في شريط المهام ، وجدولة تطبيق لبدء التشغيل (EXE أو BAT) ، وكذلك برمجة الكمبيوتر للنوم أو السبات أو إيقاف التشغيل (مع أو بدون تأخير) عند درجة الحرارة ارتفاع درجة الحرارة. يمكن استعادة كل هذه الإعدادات إلى الوضع الافتراضي.

يمكنك عرض معلومات النظام التي تم جمعها بواسطة Core Temp ، وإعادة ضبط قراءات درجات الحرارة العالية والمنخفضة ، وإنشاء ملف تفريغ مع جميع بيانات المعالج وتصديرها إلى مستند نص عادي لفحصها عن كثب ومقارنتها مع عمليات التفريغ المستقبلية ، وكذلك التقاط لقطة شاشة لـ الإطار الرئيسي وحفظه في صورة PNG لنفس الأغراض. يمكن ضبط نافذة Core Temp للبقاء فوق الإطارات الأخرى.

واحدة من أفضل شاشات وحدة المعالجة المركزية المجانية

Core Temp عبارة عن جهاز مراقبة درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية مجانًا يستخدم الحد الأدنى من الطاقة لتوفير نتائج دقيقة وخالية من الأخطاء. على الرغم من أن البرنامج قد لا يكون الأجمل ، إلا أنه سهل الاستخدام ويوفر مستوى عالٍ من التخصيص. يمكنك زيادة الوظائف عن طريق إضافة المكونات الإضافية من المطور.

إنه برنامج رائع لكل من المستخدمين العاديين والمتقدمين. إذا كنت من محبي زيادة سرعة التشغيل أو مدمن السرعة وتتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من معالجك ، فإن قياس درجات الحرارة الأساسية أمر لا بد منه إذا كنت تريد تجنب أي ضرر. باستخدام Core Temp ، يمكنك إعداد الإنذارات وخزانات الفشل لمنع ارتفاع درجة الحرارة المفرطة والحفاظ على علامات التبويب على أدائك أثناء استخدام الحد الأدنى من الموارد.

إذا كنت تعتقد أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك محموم بسبب خطأ أو معالج تالف ، فسوف يساعدك Core Temp في تحديد أي مشاكل بسهولة. 

التقييم والاستنتاج

تتميز الأداة بوقت استجابة رائع وتعرض معلومات دقيقة بشأن مكونات النظام وقراءات درجة الحرارة. لقد عمل بسلاسة على جهاز ويندوز 10 64 بت أثناء التقييم ، دون تشغيل Windows لتعليق رسائل الخطأ أو تعطلها أو ظهورها. استخدم كميات قليلة جدًا من موارد وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي. يمكن لمالكي أنظمة التشغيل القديمة استخدامه أيضًا (بما في ذلك ويندوز XP).

باختصار ، قد تكون Core Temp صغيرة الحجم وليست جذابة للغاية ، ولكنها تقدم حلولًا فعالة لمراقبة درجات الحرارة الأساسية لوحدة المعالجة المركزية وجدولة المهام التلقائية لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

هل برنامج Core Temp دقيق؟

يعمل Core Temp مع أي معالج حديث يستند إلى x86 ويدعم AMD و Intel و VIA التي تعد أكبر ثلاث شركات مصنعة للمعالجات. على عكس البرامج الأخرى التي تعتمد على دائرة خارجية موجودة على اللوحة الأم والتي تُبلغ عن درجة الحرارة ، يقوم Core Temp بجمع البيانات مباشرة من المستشعرات الحرارية الرقمية (DTS) الموجودة على كل مركز. يسمح المستشعر الرقمي بدقة أكبر ودقة أكبر من الدائرة الخارجية ؛ إنه يقع بالقرب من الجزء الأكثر سخونة من المعالج.

يتم تخزين جميع البيانات في سجل خاص في المعالج ، والذي يمكن لـ Core Temp الوصول إليه وعرضه لك بطريقة سهلة القراءة. هذا يزيل أي أخطاء يمكن أن تحدث من أجهزة الاستشعار الخارجية والدوائر التي تقيس درجة الحرارة الأساسية.



برنامج مراقبة حالة الجهاز و درجة الحرارة  Core Temp 1.15.0
برنامج مراقبة حالة الجهاز و درجة الحرارة  Core Temp 1.15.0

انواع المعالجات التي يدعمها البرنامج:

1- معالجات AMD المدعومة:
جميع سلسلة FX.
كل سلسلة APU.
جميع سلسلة Phenom / Phenom II.
جميع سلسلة أثلون الثاني.
جميع سلسلة توريون الثاني.
جميع سلسلة Athlon64.
جميع سلسلة Athlon64 X2.
جميع سلسلة Athlon64 FX.
جميع سلسلة Turion64.
جميع سلسلة Turion64 X2.
كل سلسلة سيمبرون. (K8 وما فوق)
جميع معالجات Opteron.
أحادي النواة Opterons بدءاً من SH-C0 مراجعة وما فوق. (على أساس K8).

2- معالجات Intel المدعومة:
سلسلة Core i3 و i5 و i7.
جميع معالجات ذرة.
كل سلسلة منفردا كور.
جميع سلسلة كور ديو.
كل سلسلة كور 2 ديو.
كل سلسلة كور 2 رباعية.
كل سلسلة 2 الأساسية المتطرفة.
جميع سلسلة سيليرون- M 400 و 500.
كل سلسلة سيليرون.
جميع سلسلة بنتيوم.
جميع المعالجات Xeon (الأساسية).


برنامج مراقبة حالة الجهاز و درجة الحرارة  Core Temp 1.15.0
برنامج مراقبة حالة الجهاز و درجة الحرارة  Core Temp 1.15.0


مساحة البرنامج 2 ميجا تقريبا


حمل أحدث و أفضل البرامج من قسم برامج


              روابط  التحميل              

هنااااااااا      هنااااااااا


تابعنا دائماً لتحميل أحدث البرامج والاسطوانات والكورسات الحصرية بروابط مباشرة

كلمات دلالية :
برنامج Core Temp , حمل برنامج Core Temp , تحميل Core Temp , تنزيل Core Temp , برنامج قياس درجة حرارة المعالج Core Temp

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -