أخر الاخبار

أهم النصائح لكسب المال من جوجل ادسنس | Top Tips to Make Money With Google AdSense

اقدم لكم في هذا الموضوع أهم النصائح لكسب المال من جوجل ادسنس حيث ان جوجل ادسنس Google AdSense هو برنامج إعلاني يسمح لك بتشغيل الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أو مقاطع فيديو اليوتيوب وكسب المال عندما ينقر الزوار عليها.


 يتم إنشاء الإعلانات من الشركات التي تستخدم برنامج Google AdWords الذي تقدمه باستخدام رمز ادسنس خاص على مدونتك أو موقعك على الويب.


أهم النصائح لكسب المال من جوجل ادسنس Top Tips to Make Money With Google AdSense


أهم النصائح لكسب المال من جوجل ادسنس Top Tips to Make Money With Google AdSense


نظرة كاملة علي نصائح لكسب المال باستخدام AdSense

بالنسبة إلى مواقع الويب أو المدونات الجديدة ، يمكن أن يكون برنامج Google AdSense أحد أسرع الطرق لتوليد الدخل ، وهذا هو سبب شعبيته.


إيجابيات وسلبيات كسب المال باستخدام Google AdSense1

1- يتمتع برنامج Google AdSense بالعديد من المزايا الرائعة ومنها:

  1. الانضمام مجاني. 
  2. متطلبات الأهلية سهلة ، مما يعني أنه يمكنك تحقيق الدخل من موقع الويب أو المدونة الخاصة بك حتى عندما تكون جديدة.
  3. هناك مجموعة متنوعة من خيارات الإعلانات والعديد من الخيارات التي يمكنك تخصيصها لتناسب شكل وأسلوب موقعك.
  4. تدفع Google شهريًا عن طريق الإيداع المباشر إذا استوفيت حد 100 دولار. 1
  5. يمكنك تشغيل الإعلانات على عدة مواقع ويب من حساب AdSense واحد.
  6. هناك خيارات لتشغيل الإعلانات على الأجهزة المحمولة وموجزات RSS. 
  7. يمكنك إضافته بسهولة إلى حساباتك على Blogger و YouTube ، ولكن مع YouTube ، ستحتاج إلى ما لا يقل عن 1000 مشترك و 4000 ساعة من وقت المشاهدة لتشغيل AdSense على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

2- مع ذلك ، هناك بعض العيوب في AdSense أيضًا:

  1. يمكن لـ Google إنهاء حسابك في لحظة ، ولن تسامح كثيرًا إذا انتهكت القواعد.
  2. مثل جميع أشكال الدخل عبر الإنترنت ، تحتاج إلى حركة مرور لكسب المال.
  3. عندما ينقر الأشخاص على إعلان AdSense ، فإنك تكسب بعض المال ، لكن الزائر أيضًا يغادر موقعك ، مما يعني أنك تفقد فرصة جني الأموال من خلال المنتجات التابعة ذات الدفع الأعلى أو المنتجات والخدمات الخاصة بك.
  4. لا يدفع بالضرورة أكثر من البرامج الإعلانية المماثلة الأخرى .

يُعد AdSense خيارًا رائعًا لتحقيق الدخل ، ولكنه ليس برنامجًا لتحقيق الثراء السريع أو عدم القيام بأي شيء علاوة على ذلك ، لدى Google قواعد يبدو أن بعض المدونين يفوتونها عند قراءة شروط الخدمة ونتيجة لذلك ، اكتشف العديد من مالكي مواقع الويب الطريقة الصعبة التي انتهكوا بها سياسة Google وفقدوا حساباتهم إلى الأبد. 


أنواع إعلانات AdSense

تقدم Google مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات لتشغيلها على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك: 


الاعلانات النصية:

تستخدم الإعلانات النصية كلمات ، إما كوحدة إعلانية (عرض واحد) أو وحدة ارتباط (قائمة العروض) ، وتأتي بأحجام مختلفة. يمكنك تخصيص لون المربع والنص والارتباط.


الاعلانات الصورية:

الإعلانات المصورة هي إعلانات رسومية. أنها تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام. يمكنك تحديد خيار خلاصة إعلان يمزج بين الإعلانات النصية والإعلانات المصورة.


اعلانات الوسائط المتعددة التفاعلية:

هذه هي أنواع الإعلانات التفاعلية التي يمكن أن تتضمن HTML وفيديو وفلاش.


اعلانات فيديو:


اعلانات صورة متحركة:


AdSense للبحث:

يتيح لك ذلك الحصول على مربع بحث Google على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. عندما يقوم المستخدم بإدخال مصطلح وإجراء بحث ، يتم فتح صفحة نتائج البحث بإعلانات AdSense. يمكنك تخصيص مخطط الألوان لصفحة نتائج البحث للتوافق مع موقع الويب الخاص بك.


مدفوعات جوجل ادسنس

تدفع Google من خلال الإيداع المباشر أو تحقق كل شهر من وصول أرباحك إلى 100 دولار أو تجاوزها. إذا لم تكسب 100 دولار في شهر واحد ، فسيتم ترحيل أرباحك وإضافتها إلى الشهر التالي. في كل مرة تصل فيها إلى حد 100 دولار ، ستصدر Google دفعة في فترة الدفع التالية من  خلال حساب AdSense الخاص بك ، يمكنك الاطلاع على أرباحك الحالية ، والإعلانات التي تولد أكبر عدد من النقرات ، وغيرها من البيانات المفيدة.


كسب المال مع AdSense

يتطلب كسب مبلغ كبير من المال باستخدام AdSense خطة. فيما يلي بعض النصائح لزيادة أرباح AdSense إلى أقصى حد:


اقرأ قواعد Google والالتزام بها:

يجب أن يلتزم  مشرفي المواقع بسياسات مشرفي المواقع من Google ، بالإضافة إلى  سياسة برنامج AdSense


لا تنقر على إعلاناتك الخاصة أو تطلب من الآخرين النقر عليها:

تحفيز النقرات ، أو شراء  مساحة الدفع لكل نقرة (PPC) ، أو استخدام برنامج مصمم لجذب الزيارات إلى صفحات AdSense يتعارض مع القواعد. تذكر أن Google لا تتسامح كثيرًا بشأن خرق القواعد ، لذا تأكد من الالتزام بها.


احصل على محتوى رائع يريد السوق المستهدف قراءته:

في النهاية ، يتم جني الأموال ، سواء من خلال AdSense أو طرق أخرى لتحقيق الدخل ، من خلال توفير محتوى ذي قيمة وحركة مرور عالية الجودة إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.


استخدام صادقة، على شبكة الإنترنت تقنيات التسويق العضوية بناء حركة المرور:

محرك البحث الأمثل و التسويق المادة فعالة في الحصول على حرية المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


تأكد من تحسين موقع الويب او المدونة الخاصة بك للجوال (متجاوبة):

عدد الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة مرتفع. تأكد أيضًا من أنك تستخدم الإعلانات المتجاوبة حتى تتمكن Google من إرسال أحجام الإعلانات المناسبة إلى أجهزة الجوال التي تعرض موقعك.


اختبر أنواع الإعلانات وموضعها للعثور على الخيارات التي تؤدي إلى أكبر دخل:

ابدأ بأحجام قياسية (300 × 250 و 728 × 90 و 160 × 600) ، ثم قم بتبديلها لمعرفة ما إذا كان الحجم الواحد يؤدي إلى نقرات أكثر من اخر.


زيادة موضع إعلانك إلى الحد الأقصى: يُسمح لك بثلاثة مواضع إعلانية قياسية لكل صفحة. استخدمهم جميعًا لتحقيق أقصى فائدة.


عرض إعلانات في الجزء المرئي من الصفحة:

هذا هو الجزء من صفحتك الذي يمكن عرضه دون الحاجة إلى التمرير.


احصل على إعلان لوحة رائدة أسفل العنوان او الشعار الخاص بك:

بدلاً من وضع إعلان في أعلى الصفحة ، ضعه بالقرب من شعارك حيث من المرجح أن يتم ملاحظته.


تضمين إعلانات ضمن المحتوى للظهور :

وهذا يعني وجود إعلانات داخل مقالاتك ، مما قد يؤدي إلى زيادة النقرات لأنها ستظهر أثناء قراءة المنشور.


راقب نتائجك:

يمكن أن تربكك Google بالأدوات والتعليقات ، لكنها تبذل قصارى جهدك لتحليل بياناتك لمعرفة ما تقوله عن نتائجك حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من مجهودك.


قراءة البريد الإلكتروني من Google:

يمكن أن يكون هذا مهمًا بشكل خاص إذا كان Google يرسل تحذيرًا بشأن شيء لا يحبه على موقعك. سيؤدي عدم التعامل مع شكاوى Google إلى إنهاء البرنامج.


نصائح AdSense المتقدمة

بمجرد عرض الإعلانات على موقعك ، ستحتاج إلى التأكد من حصولك على أقصى استفادة من برنامج AdSense الخاص بك. فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي يجب مراعاتها عندما تكون مستعدًا لزيادة دخلك في AdSense:


- إجراء التجارب: يمكنك اختبار أ / ب لإعلاناتك من خلال AdSense.

- جرب ألوان الارتباط والمربع: إذا كانت ألوانك تتطابق مع السمة الخاصة بك ، ففكر في تغييرها لمعرفة ما إذا كانت ستؤثر على النتائج.

- تمكين استهداف المواضع : يسمح هذا للمعلنين باختيار مكان ظهور إعلاناتهم.

- إنشاء قنوات مخصصة : يمنحك هذا إحساسًا أفضل بما يعمل وما لا يعمل لتوليد الدخل على موقعك.

التعامل مع المنافسين أو الإعلانات المشكوك فيها

إذا كنت تعرض منتجات أو خدمات على موقع الويب الخاص بك ، فقد تجد أن بعض الإعلانات التي تقدمها Google تأتي من منافسيك. هناك مشكلة أخرى يمكن أن تحدث وهي الإعلانات التي قد لا تكون شرعية تمامًا أو قد تسيء إلى السوق الخاص بك. لمنع هذه العروض من الظهور على موقعك ، يسمح لك Google AdSense بمنع ما يصل إلى 200 عنوان URL من الظهور على موقعك. التحدي المتمثل في حظر عناوين URL ذو شقين. 


1- أنت لا تعرف الإعلانات التي يتم عرضها على موقعك حتى تراها هناك.

2- نظرًا لأنه لا يمكنك النقر فوق الروابط الخاصة بك (للحصول على عنوان URL) ، فأنت بحاجة إلى توخي الحذر بشأن الحصول على عنوان URL لحظره. أفضل طريقة للحصول على الرابط حتى تتمكن من حظره في AdSense هي النقر بزر الماوس الأيمن فوق الارتباط وتحديد نسخ عنوان الرابط ولصقه في محرر مستند أو نص (مثل المفكرة). عنوان URL الخاص بـ Google طويل ، ولكن يوجد بداخله عنوان URL للصفحة التي ينتقل إليها الإعلان. انسخ عنوان URL هذا والصقه في حساب الإعلانات المحظورة في AdSense .

برامج أخرى إلى جانب AdSense

هناك العديد من برامج الشبكات الإعلانية المشابهة لبرنامج AdSense ، مثل Media.net و InfoLinks . قد يتطلب البعض حدًا أدنى لحركة المرور ، لذلك عليك الانتظار حتى يتم إنشاء موقع الويب الخاص بك والحصول على حركة مرور منتظمة قبل قبولك.


لدى معظمها قواعد مشابهة لقواعد Google ، مثل تحديد عدد إعلانات الشبكة لكل صفحة (عادةً ثلاثة إعلانات) ، وإنهاء النقر فوق إعلاناتك. في معظم الحالات ، يمكنك تشغيل شبكات إعلانات متعددة على موقعك دون انتهاك شروط الخدمة ، ولكنك سترغب في قراءة قواعد كل شبكة قبل القيام بذلك. علاوة على ذلك ، تريد تجنب أن يصبح موقعك غارقًا في الإعلانات بحيث يتعذر على القراء العثور على المحتوى. 


خيارات الدخل الأخرى بجانب شبكات الإعلانات

تعد شبكات الإعلانات ، وخاصة AdSense ، خيارات رائعة لأنه يمكنك الانضمام كمدون جديد أو مالك موقع ويب ، وهي سهلة الاستخدام. لكنها ليست الطرق الوحيدة لكسب المال من موقع الويب الخاص بك. في الواقع ، مع نمو حركة المرور على موقعك ، قد تكون خيارات تحقيق الدخل الأخرى أفضل. فيما يلي بعض الأفكار الأخرى لكسب المال التي يمكنك استخدامها بدلاً من شبكات الإعلانات أو معها.


التسويق بالعمولة :

مثل شبكات الإعلانات ، عادة ما تكون البرامج التابعة مجانية للانضمام ويسهل إضافتها إلى موقع الويب الخاص بك.

 

بيع المنتج أو الخدمة الخاصة بك:

إن إنشاء منتجك أو خدمتك الخاصة ، بدلاً من الترويج لشخص آخر من خلال التسويق بالعمولة ، يمكن أن يكسبك المزيد من المال بشكل كبير. هذا صحيح بشكل خاص مع منتجات المعلومات أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت غير المكلفة في الإنشاء والبيع. تشمل الخيارات الأخرى الكتب الإلكترونية والخدمات المستقلة.


التدريب أو الاستشارات :

بصفتك خبيرًا في موضوعك ، فأنت في وضع جيد لمساعدة الأشخاص بخلاف المعلومات التي تقدمها على موقعك على الويب أو مدونتك. يمكنك تقديم المزيد من المساعدة المتعمقة من خلال التدريب أو الاستشارات .


الرعاة:

عندما يكون لديك قدر كبير من حركة المرور والتأثير على جمهورك ، ستدفع الشركات الأخرى لرعاية موقع الويب الخاص بك ويمكنهم رعاية موقعك بالكامل أو صفحة واحدة أو منشور.


كما ترى ، هناك العديد من الطرق لكسب المال من خلال موقع الكتروني أو مدونة. لكن الكثيرين يطلبون أن يكون لديك حركة مرور كبيرة قبل أن تكسب المال. هذا هو المكان الذي يعد فيه AdSense خيارًا جيدًا لتحقيق الدخل. ليس عليك إنشاء أي شيء ، يمكنك الانضمام في اليوم الذي تبدأ فيه مدونتك أو موقع الويب الخاص بك ، إنه مجاني ، ومن السهل إضافة رمز الإعلان إلى موقع الويب الخاص بك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -